Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم العالي”: لا عقبات أمام الأنشطة الطلابية

كتب – محمد علي

قال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، إن هناك إقبال كبير من قبل الطلاب على الالتحاق بمختلف الأنشطة الطلابية، وذلك لوجود لائحة تنفيذية صادرة من رئيس الوزراء، ولائحة أخرى مالية صادرة من وزارة التعليم العالي ووزارة المالية: “الشغل كله بقي شرعي قدام الطلاب ومفيش أي عقبات قدامهم”.

وأضاف “عبداللطيف” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم والمذاع على فضائية “DMC”، أن دورات إعداد القادة التى تم عقدها خلال الإجازة الصيفية قد أظهرت شغف عدد كبير من الطلاب بمعرفة ماهى اللائحة الطلابية وكيفية تقديم الخدمات لزملائهم، موضحا أن يوم 17 القادم سيكون أول يوم لقيادة تحديات جديدة بمختلف الجامعات المصرية.

وأكد أنه وفي كل كلية يتم إجراء تصفيات على مستوى الكلية، ويعقبها تصفية على مستوى الجامعة، ومن ثم تصفية أخرى على مستوى الجامعات، ثم على مستوى الجمهورية، وتابع : “تم إطلاق مبادرة لاكتشاف المواهب عن بعد، وبنك المواهب”، مشيرا إلى أن دور رئيس الاتحاد أو عضو مجلس الاتحاد هو تعريف الطالب بالنشاط الطلابي لبناء شخصية الطلاب وليس لقضاء وقت فراغ.

وأضاف: “أنا متفائل وأملي كبير أوي في شباب مصر ومجلس الاتحاد القادم خاصة وأن العام الماضي تم إطلاق مبادرة لوزير التعليم العالي لتكريم رؤساء الاتحادات داخل المجلس الأعلي للجامعات، وحاليا يتم تقييم الجامعات على معايير الأنشطة الطلابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى