Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و”برلين للتكنولوجيا”

كتب – محمد علي

وقعت جامعة عين شمس، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمود المتيني، مذكرة تفاهم مع جامعة برلين للتكنولوجيا (تي يو برلين TU Berlin)، وذلك بحضور د. أنجيلا اتيل نائب رئيس جامعة تي يو برلين.

وتأتي مذكرة تفاهم في مجالات الهندسة والاتصالات والحاسبات والذكاء الاصطناعي والاقتصاد وإدارة الأعمال والتربية والتعليم، وذلك بمقر جامعة تي يو برلين بالجونة بالغردقة.

وصرح المتيني بأن جامعة عين شمس تحرص على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات الدولية؛ بما ينعكس إيجابا على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها ويفتح آفاقا أرحب لخريجيها في سوق العمل محليا و دوليا، من خلال مواكبة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل.

و أوضح أن جامعة تي يو برلين من أكبر وأعرق الجامعات التقنية بألمانيا حيث ترجع نشأتها إلى عام ١٨٧٩ وحصل ١٠ من مدرسيها وخريجيها على جائزة نوبل العالمية وافتتحت أول فرع دولي لها بمصر عام ٢٠١٢ بالجونة – محافظة الغردقة، وتهدف لخدمة البحث العلمي في مصر في العديد من مجالات الطاقة والبيئة والتنمية العمرانية وغيرها.

وأعرب المتيني عن ثقته في أن هذا التعاون سيؤتي ثماره على مستوى الطلاب والخريجين بما يحقق الأهداف المنشودة من خلق جيل قادر على تولي مناصب قيادية في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى