Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مخطط أحمال المنتخبات الوطنية لـ«الكاتا»: حققنا إنجاز غير مسبوق في بطولة العالم لـ«الكاراتيه»

آية طارق

أكد عمرو سعد مخطط الاحمال البدنية للمنتخبات القومية لرياضة الكاراتيه، أن بطولة الكاراتيه للناشئين والشباب تحت سن 21 هذا العام تختلف كثيرا عن المرات السابقة، فقد حققت مصر المستوى الأول في الترتيب العام للبطولة على مستوى العالم وذلك وسط86 دولة وأكثر من 1400 لاعب ولاعبة والذين يتنافسوا على بطولة العالم للناشئين، وحققت عدد من الفرق طفرة هذا العام بشكل كبير في الأول جماعي والثاني أيضا.

كما أكد إن هذة النتائج تعتبر نتائج مبهرة حيث لم نتصدر البطولة سوى هذا العام منذ عدد من السنوات بالرغم من تحقيق بعض الانجازات في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن أصحاب الذهب هم بسملة حسن (-54 كجم كاديت)، وياسمين الجويلي (-48 كجم، ناشئات -18 عاما)، وأحمد أيمن لطفي (-61 كجم ناشئين -18 عاما)، وحازم أحمد (+76كجم ناشئين -18 عاما)، وطه طارق محمود (فوق 84 كجم -21 عاما)، فريال أشرف (-68 كجم، -21 عاما)، كاتا جماعي ناشئين.

أضاف سعد:”فاز بالميداليات الفضية كل من: محمد حسين (كاتا كاديت) وفاطمة عبدالناصر سرور (-47 كجم كاديت) وحسام مختار (-70 كجم كاديت)، كاتا جماعي ناشئات”، مضيفاً أن من أحرزوا الميداليات البرونزية كل من وليد كريم (كاتا ناشئين)، ونور إيهاب أبو شويكة (+59 كجم ناشئات -18 عاما)، ومحمود جابر منصور (-76 كجم ناشئين -18 عاما)، يوسف عماد محمود (84 كجم -21 عاما)، ومؤمن أحمد سعيد (-60 كجم، -21 عاما)، وعبدالله هشام مصطفى (-67 كجم، -21 عاما)، وعبدالله ممدوح حنفي (-75 كجم، -21 عاما)، أحلام يوسف (-55 كجم، -21 عاما).

شدد سعد على أن النتائج المبهرة التي حققها منتخب الناشئين والتي اعتلى فيها أبطال مصر عرش اللعبة على مستوى العالم يرجع إلى رفع معدلات اللياقة البدنية التي كانت تنقص اللاعبين الذين يتميزون بمستويات فنية عالية، ولكن كان ينقصهم السرعة وخفة الحركة لضعف المستوى البدني فى أوقات سابقة.

كما عبر عن امتنانه الشديد من القيادة السياسية التى والرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالرياضة، وكذلك امتنانه من اللاعبين أيضا الذين حققوا البطولة رغم كل الصعاب مما يجعلهم يستحقوا عن جدارة التكريم من رئيس الجمهورية وتعريف كل المصريين بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى