Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

“التعليم”: المناهج الجديدة تهدف لبناء شخصية مصرية

كتب – محمد علي

قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير المركز القومي لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت منذ شهر سبتمبر 2018، بإنشاء سلسلة جديدة من مناهج التعليم، تبدأ من مرحلة رياض الأطفال، مرورًا بالصفوف الأولى للمرحلة الأبتدائية: “هذه المناهج تهدف لبناء شخصية مصرية، تمتلك مجموعة من المواصفات تريدها الدولة في خطتها 2030”.

وأضافت “شلبي” خلال مداخلة لها عبر “الفيديو كونفرانس” ببرنامج “اليوم”، والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على فضائية “DMC”، أن مصر باتت تمتلك الإطار العام للمناهج، والمشابهة إلى حد كبير بالأطر الدولية: “الإطار عبارة عن سلسلة من النماذج والمهارات الحياتية، والقيم والقضايا والتحديات، التي يجب أن يتعرف عليها الطفل المصري”.

وأوضحت، أن هناك كتب بين أيدي الطلاب، تعد متكاملة ومترابطة مع بعضها البعض: “لما تدرس كتاب الباقة، أو اكتشف، هتلاقيهم بيرتبطوا ارتباط وثيق باللغة العربية والرياضيات في آن واحد”.

وأكدت “شلبي”، أن الوزارة تعلم الطلاب بشكل دائم القيم والسلوكيات: “العاملين بالبيئة المدرسية بيوفروا الدعم المناسب لتنمية تلك المهارات”، مشيرة إلى أنه ولبناء منظومة تعليمية قوية، يجب على الجميع التضافر من خلال المدارس وأولياء الأمور والشارع المصري: “هي منظومة متكاملة لبناء تعليم سليم”.

زر الذهاب إلى الأعلى