Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعرف على قيمة المالية لاعتماد شهادات المدارس الدولية الحكومية

نشرت الجريدة الرسمية اليوم القرار الوزاري 95 لسنة 2019 ، بشأن ضوابط تنظيم العمل بالمدارس الخاصة التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية.

نص القرار على أن تعتمد الادارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم الشهادات الصادرة للطلاب من المدارس الدولية وذلك بعد اعتمادها من الجهة المانحة ، مرفقا بها التسلسل الدراسي لكل طالب ، معتمدا من الادارة التعليمية.

وأوضح القرار أن اعتماد شهادات طلاب المدارس الدولية يكون بمقابل 500 جنيه عن كل شهادة.

احتوى القرار على أنه بالنسبة للكتب التي يتم تدريسها في المدارس الدولية ، فيتم عرض نسخة من الكتب مختومة بخاتم المدرسة او الشركة ومدعومة بقائمة بأسماء الكتب موضحا بها اسم الكتاب واسم الناشر وسنة الطبع والص ف الدراسي والرقم الكودي للكتاب ، على أن يتم معادلة المحتوى العلمي للكتب المقدمة من طالب الترخيص بمعرفة المراحل التعليمية.

ويقدم مديرو عموم تنمية المواد الدراسية يتضمن مدى معادلة المحتوى العلمي للكتب محل الفحص بمناهج وزارة التربية والتعليم في مدة زمنية اقصاها 5 سنوات.

ويتم توريد مبلغ 3000 جنيه عن كل كتاب يتم فحصه بشيك مقبول الدفع ، ويسدد لصالح حساب فحص ومراجعة كتب اللغات عند الترخيص أو التجديد لمعادلة المنهج.

زر الذهاب إلى الأعلى