Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

زجاجة مياه تتسبب في اختناق دولفين بـ«السخنة»

كتب – محمد علي

كشف نشطاء بيئيون عن نفوق دولفين بشواطئ إحدى قرى العين السخنة، قبل الزعفرانة بحوالى١٠ كيلومترات، أمس الأول، بسبب اختناقه من زجاجة مياه بلاستيكية ابتلعها بالخطأ.

وقال الدكتور حسام شوقى، أستاذ كيمياء المياه بمركز بحوث الصحراء، إن الدولفين مات مختنقًا بسبب زجاجة مياه حُشرت في فمه، مما أدى إلى نفوقه. وأضاف أن الأمواج قذفته إلى الشواطئ.

في الوقت نفسه، شنت جمعية «هيباك»، المعنية بحماية البيئة والقضاء على الأكياس البلاستيكية التي تضر بالكائنات البرية والبحرية، أمس الأحد، حملة واسعة لتنظيف شاطئ فيروز بـ«الغردقة»، شارك فيها سياح أجانب وقاموا بأنفسهم بجمع القمامة والنفايات من الشاطئ، وجمع الزجاجات البلاستيكية، بمساعدة 100 متطوع، حيث تمكنوا من جمع حوالى 6000 كيلو من الحطام البلاستيكى من الشاطئ.

من جانبها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تنفذ حاليًا خططًا وبرامج لتعميم استخدام الأكياس الورقية بدلًا من البلاستيكية، في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن تعميم مبادرة منع استخدام الأكياس البلاستيكية بكل المحال التجارية والمنشآت والفنادق، واستبدالها بالأكياس الورقية والقطنية القابلة للتحلل، للحفاظ على صحة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى