.
أخبار التعليمتكنولوجياسلوكياتورقة وقلم

التعليم تصدر تحذيرات مشددة بخطورة الألعاب الألكترونية العنيفة

آية طارق

أصدر هاشم علي جامع، رئيس الادارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، تعليمات تشدد على ضرورة اتخاذ ما يلزم نحو تكليف الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمدارس التعليم الفني للقيام بدورهم في توعية الطلاب بخطورة ممارسة الألعاب العنيفة والعدوانية المحملة على الهواتف المحمولة مثل لعبة الحوت الأزرق.
وشدّد “جامع” في تعليماته على أنه لابد من متابعة سلوك الطلاب أثناء اليوم الدراسي، وتفعيل الأنشطة المدرسية، للحد من ظاهرة اهتمام الطلاب باللعب بهذه الالعاب على الموبايل ، للحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.
وأوضح “جامع” أن الألعاب العنيفة الموجودة على التليفونات المحمولة تنمي السلوك العدواني لدى الطلاب، وهو ما قد يؤدي إلى إيذاء النفس والآخرين.
وكانت قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم قد أصدر تعليمات مشابهة ، مؤكدًا أن هذه الألعاب الإلكترونية تؤدي إلى انتشار الأمراض النفسية المرتبطة بالوحدة والعزلة والاكتئاب، وانتشار العنف والجريمة وتسهيل الأنشطة الإجرامية، والترويج للمخدرات والأعمال الإرهابية.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الألعاب تؤدي كذلك إلى ارتكاب بعض جرائم القتل وحدوث بعض حالات الانتحار، وتعزيز حب الانتقام وإيذاء الآخرين لما تحتويه من مشاهد عنف، وانتشار الأفكار الهدامة التي تشجع على تحدي القانون والسرقة والقتل وتدمير المباني، ونشر ثقافة استخدام السلاح والتعريف بالأنواع المختلفة للأسلحة والذخائر.
جدير بالذكر أن الادارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، كانت قد أصدرت منشورًا أمنيًا حمل رقم 15 لسنة 2019 ، يشدد على نفس الأمر في جميع المدارس، حرصًا على سلامة الطلاب.

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق