Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

ألسن عين شمس تبحث سبل التعاون مع السفارة الفرنسية بالقاهرة

آية طارق

استقبلت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، كلا من السيدة/ لورا أبو حيدر الملحق الفرنسي للتعاون التربوي بالقاهرة و السيدة/ سلوى عجاج مدير المعهد الفرنسي بمصر الجديدة ، بحضور أ.د.يمنى صفوت رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية بالكلية، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل الطلاب و الأساتذة .

و أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية علي أن قسم اللغة الفرنسية يحوى برنامج ساعات معتمدة في الترجمة التحريرية والفورية ، كما أنها تتطلع للمزيد من فتح آفاق التعاون مع المنظمات التعليمية الفرنسية لصقل خبرات و مهارات طلاب القسم ، كذلك مد جسور التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الأساتذة الزائرين لرفع كفاءة و قدرات الطلاب المصريين بالقسم علي مستوى الليسانس و الدراسات العليا.

و من جانبها أكدت السيدة/ لورا أبو حيدر الملحق الفرنسي للتعاون التربوي بالقاهرة، علي أنها ستقوم بالتواصل مع الجامعات الفرنسية لتوفير عدد من المنح للطلاب في مرحلتي الليسانس و الدراسات العليا وإمكانية منحهم درجات علمية مشتركة .

كما أشارت السيدة/ سلوى عجاج مدير المعهد الفرنسي بمصر الجديدة، إلى الدورات التدريبية التي يوفرها المعهد للطلاب المصريين، وفي اطار بروتوكول تعاون بين المعهد و الفرنسي و جامعة عين شمس يمنح الطلاب خصم ٢٥٪؜ على كورسات اللغة.

و أكدت اد/ يمنى صفوت سالم رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية ان التعاون بين الجانب الفرنسي و قسم اللغة الفرنسية يأتي في إطار تطوير البرامج التعليمية بالقسم .كما ان القسم يسعى الى توفير فرص لانتقال الطلاب للدراسة بالجامعات الفرنسية ،مع إمكانية توفير منح لأعضاء هيئة التدريس لتنمية مهاراتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى