Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التضامن: الكشف عن المخدرات لـ8824 عاملا وسائق حافلات مدرسية

كتب – محمد علي

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقى الحافلات المدرسية.

وكانت اللجنة أجرت الكشف على 5589 سائقا منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتى الأن في محافظات القاهرة والجيزة ودمياط والمنوفية والإسكندرية والمنيا وأسيوط وبورسعيد وبني سويف والبحيرة والدقهلية وقنا والأقصر والقليوبية والسويس والشرقية والإسماعيلية ومطروح.

وتبين تعاطي 55 حالة من السائقين للمواد المخدرة منهم 16 حالة ترمادول و35 حالة حشيش و4 مورفين بنسبة تعاطي 1%.

كما جرى الكشف أيضا خلال هذه الفترة في نفس المحافظات على 3235 من العاملين والسائقين بالإدارات التعليمية المختلفة ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يجرى حاليا التوسع في الحملات لاستهداف الكشف أيضا على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة وكذلك سائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، ويجرى إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه، مع تحرير محاضر وإحالته إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

وتابع: “الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان “16023” يواصل تلقي شكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس ويجرى نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطية يجرى فصله من المدرسة وتحرير محاضر وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأضاف أنه تلقى شكوى بوجود اشتباه في تعاطي بعض العاملين بإحدى المدراس الابتدائية بمنطقة المرج وجرى الكشف على 19 شخصا يعملون بالمدرسة وتبين تعاطي حالة للترامادول وجرى تحرير محضرا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكمل: “حملات الكشف على السائقين أدت إلى انخفاض نسبة التعاطي، حيث جرى الكشف على 50 ألف سائق مهني خلال العام الماضي وانخفضت نسبة تعاطي المخدرات من 24% عام 2015 إلى 12% في العام الماضي، كما جرى الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضي، وانخفضت نسبة التعاطي من 12% عام 2015 إلى 2.9 % بالعام الماضي، ثم انخفضت حاليا إلى 1%”.

زر الذهاب إلى الأعلى