.
سلوكياتورقة وقلم

دراسة تناول الفاكهة يوميا يحمي الإنسان من الأمراض المزمنة

كتب – محمد علي

أكد الباحثون أن الأطعمة الغنية بمادة “الفلافونويد”، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة ب السرطان وأمراض القلب وفقاً لروسيا اليوم .

.

وتشير الأبحات  إلي أن 7.8 مليون شخص يموتون قبل الأوان كل عام، بسبب انخفاض استهلاك الفاكهة والخضروات. وهذا ينطبق على الذين يتناولون أقل من 800 غرام في اليوم من الفاكهة أو الخضروات.

وقال دكتور نيكولا بوندونو، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراة في جامعة إديث كوان وباحث رئيسي في الدراسة : “أفضل ما يجب فعله لصحتك هو عدم التدخين وخفض الكحوليات”. “لكن هذه التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تكون صعبة، لذا فإن تشجيع استهلاك الفلافونويد قد يكون وسيلة جديدة للتخفيف من المخاطر المتزايدة مع تشجيع الناس أيضا على الإقلاع عن التدخين وتقليل تناولهم للكحول”.

الحد من الالتهابات

تشمل الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد الفواكه والخضروات والشوكولاتة والشاي والنبيذ الأحمر.

أكد دكتور بوندونو: “أنه ثبت أن مركبات الفلافونويد مضادة للالتهابات وتحسّن وظائف الأوعية الدموية، وهو ما قد يفسر سبب ارتباطها بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب و السرطان “.

وأضاف: “يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال النظام الغذائي. إن كوبا واحدا من الشاي و تفاحة واحدة وبرتقالة و100 غرام من التوت الأزرق و100 غرام من القرنبيط سيوفر مجموعة واسعة من مركبات الفلافونويد وأكثر من 500 ملج من الفلافونويدات الكلية التي يحتاجها جسمك”.

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق