.
أخبار التعليمورقة وقلم

طلبات إحاطة ضد الإيحاءات الجنسية والأفكار التكفيرية بالجامعات

كتب – محمد علي

تقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة لرئيس الحكومة وعدد من الوزراء بسبب وجود بعض الإيحاءات الجنسية فى عدد من الكتب الجامعية، واستيراد كميات كبيرة من الفول من الخارج، وكذلك التحرك للبدء فى تصنيف الآثار المصرية عالمياً.

.

وتقدم الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة، بشأن التصريحات التى ألقاها الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، وأكد خلالها أن إنتاج مصر من البقوليات يصل إلى 40% فقط من إجمالى الاستهلاك، وبالتالى نستورد 60%، وهو ما تسبب فى استيراد مصر كمية كبيرة من الفول لسد تلك الفجوة، خاصة أنه من السلع الأساسية بالنسبة للمصريين، وقال «حساسين» إن هذا الأمر مهزلة ويتطلب وقفة ضد الحكومة، مطالباً باستدعاء وزير الزراعة للرد الفورى على هذه التصريحات، متسائلاً: كيف نستورد 60% من الفول ونحن أصلاً دولة زراعية؟ وماذا ستفعل الحكومة بعد ارتفاع أسعار الفول بنسبة 30% بسبب قلة المساحات المزروعة منه؟ خاصة أن أسعار البقوليات مرتبطة بالأسعار العالمية.

وتقدمت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة لاستدعاء وزير الآثار، بشأن القيام بعمل تصنيف للآثار المصرية والفرعونية وتقدم تلك الحضارة فى المجالات المختلفة والأماكن الأثرية الدالة عليها.

وأوضحت «شيرين»، فى المذكرة الإيضاحية الخاصة باقتراح الرغبة المقدم منها، أن الحضارة المصرية القديمة تقدمت فى العلوم المختلفة، وهناك العديد من الشواهد التى تدل على هذا التقدم فى المعابد والمقابر والآثار الفرعونية، ومن المهم التسويق لتلك الآثار كى يراها العالم وتوضع على الآثار والخريطة السياحية العالمية لتكون شاهدة على هذا التقدم، حيث إنه لا يوجد تصنيف حتى الآن لتلك الآثار الفرعونية يستطيع الباحث عن التقدم فى علم ما أن يذهب لزيارة تلك الآثار الشاهدة على هذا التقدم. وتابعت: «من المهم تصنيف الآثار الفرعونية القديمة بناء على التقدم فى العلوم المختلفة، ومثال لذلك وضع وتصنيف المعابد الفرعونية وغيرها من الآثار التى تدل على تقدم المصريين فى علوم الطب فى عدة قوائم، ما يدل على تقدم المصريين القدماء فى علوم الفلك وغيرها مما يدل على التقدم فى علوم الهندسة، وبالتالى يكون هناك تصنيف واضح من خلاله من الممكن إقامة برامج سياحية والترويج لها بناء على تلك التصنيفات وتكون شاهدة على عظمة المصريين القدماء وتقدمهم فى العلوم المختلفة»

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق