Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلملحظة بلحظة

“تحيا مصر” يطلق أولى القوافل الطبية بالإسكندرية ضمن “نور حياة”

كتب - محمد علي

أطلق صندوق “تحيا مصر”، اليوم أولى القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية “نور حياة” في محافظة الإسكندرية بمدينة “بشاير الخير 1″، لإجراء الكشف الطبي عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين البالغين.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، يرافقه عدد من قيادات المحافظة، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة ليصل إجمالي عدد المحافظات التي تعمل بها المبادرة حتى الآن إلى 16 محافظة هي: “السويس والإسماعيلية والشرقية والدقهلية والغربية والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبني سويف والجيزة ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر وكفر الشيخ والإسكندرية”.

موضوعات ذات صلة

السيسى يتسلم تقرير عن مبادرة 100 مليون صحة من مدير منظمة الصحة العالمية

وقال تامر عبدالفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”، إن الصندوق ينفذ المبادرة الرئاسية “نور حياة” بالتعاون مع القوات المسلحة متمثلة في إدارة الخدمات الطبية، ووزارة الداخلية، وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة ومنظمة الصحة العالمية، فضلًا عن مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني منها الأورمان، وبنك الشفاء، وصناع الخير، والجمعية الشرعية وجمعية رسالة ومؤسسة “راعي مصر” والهيئة القبطية الانجيلية.

وأضاف أنَّ المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي على مليوني مواطن من الفئات الأولى بالرعاية وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء وتوفير نصف مليون نظارة طبية مجانا، خلال 3 سنوات فضلا عن إجراء الكشف الطبي لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الإبتدائية في المدارس الحكومية، وتوفير مليون نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبي.

وأوضح عبد الفتاح،  أن القافلة الواحدة تستقبل على مدار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع  نحو  ألف  مواطن لإجراء الكشف الطبي وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانا من داخل القافلة، فضلا عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلا جراحيا إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة بكل محافظة حيث تجرى نحو ٥٦٠ عملية أسبوعيا من خلال ٨ مستشفيات مشاركة في المبادرة حتى الآن على مدار اليومين

زر الذهاب إلى الأعلى