Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليملحظة بلحظةورقة وقلم

تعليمات هامة لجميع المدارس بخصوص الأمطار

آية طارق

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية عاجلة لجميع المدارس للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وموجة الأمطار القوية التي تضرب حاليا جميع المحافظات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول وقت الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه على جميع المدارس استغلال الإذاعة المدرسية في عمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضا على ضرورة قيام جميع مديري المدارس والمعلمين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أي خطر تحتها سواء كان هذا الخطر متمثلا في وجود كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تشكيل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث طبقا للقرار الوزاري رقم 262 بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.

وأخيرا.. تم التشديد على ضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة في المبنى المدرسي أو السور على وجه السرعة، والاهتمام بالتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة اولا بأول وصيانة زجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم.

زر الذهاب إلى الأعلى