Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

“التعليم الفني”.. طاقة نور بدأت بالمدارس الصناعية ويناقشها شباب العالم

كتب - محمد علي

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة متكاملة لتطوير التعليم الفني، للاستفادة من خريجيه في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، إذ يعد تطوير التعليم الفني من الأولويات التي تسعى الدولة لتحقيقها في هذه الفترة.

في هذا الصدد أكد المهندس محمد يوسف، وزير التعليم الفني السابق، إن مصر تسير بخطوات جيدة في مجال التعليم الفني، حيث أن هناك تقدم واضح، مؤكدًا على أهمية الاستمرارية خاصة وأنه كلما يتم تطبيق نظام لتطوير المجال يتغير.

وأضاف يوسف، أن المدارس التطبيقية نقطة نور في مجال التعليم الفني، ولابد أن تحذو المدارس الصناعية حذوها، مشددًا على أهمية فهم الصناع لطبيعة الصناعة المصرية وماهي احتياجات سوق العمل، موضحًا: لابد أن تكون المهارات التي يمارسها الطالب بالمدارس الصناعية ترتبط باحتياجات العمل، وهو بالفعل ما يحدث الآن.

وأشار وزير التعليم الفني السابق، إلى أنه لابد من إعادة دراسة وضع الجامعة العمالية والترتيب بما يتناسب مع الجامعات التكنولوجية، مستطردًا: المدارس التابعة للجهات ممتازة ولكنها تحتاج إلى نظرة بها استدامة، حتى لا نصل لنقطة متقدمة ثم نتوقف، ولابد من الاهتمام بالمهني مش بس الفني والتطبيقي، حسب قوله.

من جانبه قال عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، إنه لابد تتغير الثقافة المجتمعية وفكر المجتمع تجاه التعليم الفني، فهو مصدر تطوير الصناعة في العالم، مؤكدًا ضرورة ربط مسار التعليم الفني بحاجة سوق العمل، حتى لا يتم تخريج طلاب فنيين ليس لهم وجود بسوق العمل، ما يؤدي إلى زيادة البطالة.

زر الذهاب إلى الأعلى