Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

السيسي: مصرون على حل أمورنا بالحوار.. ولم نتآمر على من اختلف معنا

كتب - محمد علي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنَّ مصر لا يمكن أنَّ تتآمر أو تستخدم الإرهاب ضد من اختلف معها، مؤكّدًا: “المؤامرة تستخدم أدوات غير شرعية، ومصر في اختلافها وفي أدق موضوعاتها الخاصة لم تتآمر”.

وأضاف الرئيس السيسي، في نقاش الطاولة المستديرة حول “سبل تعزيز التعاون بيد دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة”، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ في نسخته الثالثة: “لو حد قالي إنتوا بتعرضوا أمنكم القومي للخطر، لأن الأمور لا تحل بالخلق ده، ولكننا مصرين على حل أمورنا بالحوار والتفاوض والصبر، لأننا نرى أن التآمر نتائجها هتعود علينا كلنا بالشر”.

ودلل رئيس الجمهورية على حل الأزمات بالتآمر بالوضع في العراق قائلًا: “في 2003 حصل تدخل في العراق كانت نتائجه إيه بعد 16 سنة من هذا التدخل؟ هل ده العراق اللي كنا بنحلم بيه؟ إحنا عاوزين نتعلم من الأمثلة والدروس اللي قدامنا”.

وتابع السيسي: “العراق تعرضت للتدمير بعد أن كانت مورادها تتيح لها مكانًا أفضل، وكان ممكن حجم المشكلة يكون أقل، إحنا دلوقتي تحت ضغط الواقع غير المستقر في المنطقة”.

وانطلق منتدى شباب العالم مساء أمس السبت في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن تستمر جلسات وفعاليات المنتدى في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وبالتزامن مع انطلاق جلسات المنتدى؛ تنطلق فعاليات “Startup vein” و”Inspire.d” على هامش منتدى شباب العالم، بحضور أكثر من 7 آلاف من شباب العالم، والعديد من القادة والشخصيات البارزة من مختلف الدول.

ويتناول المنتدى، قضايا متنوعة وجديدة، تزين جدول أعماله، لاسيما الأفكار المستقبلية، التي تثير اهتمام الشباب في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق فيها بتداعيات التغيير المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، والتحديات المصاحبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة وغير المسبوقة، التي تثير القلق من امكانية فقدان الوظائف.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على 9 محاور رئيسية على مدار 3 أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة، كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.

ويدشن منتدى شباب العالم فعاليات جديدة ثرية ومتنوعة، فيشهد العام الجاري للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته الثرية والمتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018 مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، ونموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط MUFM.

زر الذهاب إلى الأعلى