Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعرف على شروط منح شهادة الصلاحية للمعلمين

آية طارق

شددت الاكاديمية المهنية للمعلمين على مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لإستلام ملفات المعلمين والأخصائيين المساعدين ومراجعة بياناتهم، والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية، وتدقيق صحة البيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المعد لذلك واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات.

وتعتبر الإدارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له، وذلك اعتبارا من الأحد الموافق 15 ديسمبر 2019 وحتى الخميس 23 يناير 2020.

وشددت الاكاديمية المهنية للمعلمين على اتخاذ اللازم نحو التنبيه على المعلمين والأخصائيين المساعدين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم بتسليم ملفاتهم.

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه يجب أن يحتوي الملف على : صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين، ونسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود، وشهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية، وإفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالانتهاء من محو أمية 10 من المواطنين الأميين بالمحافظة أو شهادة اجتياز برنامج المعلمون أولا وذلك بالنسبة فقط للمتعاقدين في مسابقة الـ30 ألف معلم ، ويعفى ذوي الاحتياجات الخاصة نسبة الـ5% من هذا الشرط، كما يشترط تقديم شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي أو شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية للتطبيقات “اوفيس” ونظام التشغيل “ويندوز” والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى