Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الزمالك يسقط في فخ الهزيمة بـ”ثلاثية” أمام طلائع الجيش

كتب - محمد علي

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فخ الهزيمة القاسية، أمام مضيفه طلائع الجيش، بثلاثة أهداف لهدفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد الجيش بالسويس، ضمن الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز.

تقدم محمد شحاتة لطلائع الجيش في الدقيقة الثانية، ثم تعادل مصطفى محمد للزمالك، في الدقيقة 36 ، قبل أن يعيد ناصر منسي التقدم للطلائع في الدقيقة 41، ثم عزز أحمد سمير تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 58، ثم عاد كريم بامبو وأحرز هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وبدأت المباراة بارتباك شديد من جانب لاعبي الزمالك، وهجوم مفاجئ من طلائع الجيش، الذي يقوده طارق يحيى مدرب الزمالك الأسبق، ونجح لاعبو الفريق العسكري في استغلال ذلك، وهدد المرمى الأبيض، بعد خطأ غريب من محمد عواد، لكنها مرت بسلام.

وبعد هذه الكرة بثوان معدودة نجح محمد شحاتة في إحراز هدف التقدم لفريقه، في شباك الزمالك، في الدقيقة الثانية، وبعدها حاول لاعبو الأبيض تعويض تأخرهم، لكنه وضح عليهم الارتباك الزائد.

وبدأ الزمالك في تجميع أوراقه مرة أخرى، لكن طلائع الجيش اعتمد على الدفاع المتقدم والمكثف في كل أرجاء الملعب، ليحافظوا على تقدمهم.

وبمرور الوقت سيطر الزمالك على مجريات اللعب تماما، وتراجع طلائع الجيش للدفاع، وسط شراسة هجومية من لاعبي القلعة البيضاء، في محاولة لإدراك هدف التعادل، وهو ما نجحوا فيه بالفعل في الدقيقة 36، بعد أن استغل مصطفى محمد عرضية متقنة، ليسكنها الشباك، ويعيد فريقه للقاء من جديد.

وعقب هدف التعادل، زاد الزمالك من هجومه، ولاحت للاعبيه أكثر من هجمة خطرة، لكن فشلوا في إحراز أهداف، لكن طلائع الجيش اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ونجح بالفعل في خطف هدف التقدم الثاني، عن طريق ناصر منسي في الدقيقة 41، بعد أن استغل خطأ فادحا لمحمد عواد حارس الزمالك، ليعيد فريقه للتفوق على الزمالك، وينهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، نجح طلائع الجيش في مباغتة الزمالك، بعد أن توقع الجميع انتفاضة الفريق الأبيض لإدراك التعادل، لكن الطلائع بادر بالهجوم، ونجح في الحصول على ركلة جزاء، لكن عاصم سعيد أهدرها بغرابة، في الدقيقة 51، وسط حالة ارتباك شديدة وتراجع غريب من لاعبي الزمالك.

وواصل الجيش هجومه، وزاد الارتباك الزملكاوي، حتى نجح أحمد سمير في إحراز الهدف الثالث لفريقه في شباك الزمالك، في الدقيقة 58، من رأسية مميزة، تسكن شباك محمد عواد، وسط ذهول من لاعبي وجهاز القلعة البيضاء.

ورغم تأخر الزمالك، استمر تراجع أداء الفريق، وحافظ طلائع الجيش على هدوئه وتنظيمه داخل الملعب، وأجرى الفرنسي باتريس كارتيرون تبديلاته بنزول مصطفى فتحي وكريم بامبو، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي لفريقه، حتى نجح كريم بامبو في إعادة الزمالك للقاء، بعد أن أحرز الهدف الثاني لفريقه، في الدقيقة 76 من عمر المباراة، بعد تمريرة يوسف أوباما.

وعقب الهدف، كثف الزمالك من هجماته لمحاولة إدراك التعادل، لكن الأداء غلب عليه العشوائية والتسرع ، وهو ما قابله تنظيم دفاعي مميز لطلائع الجيش، وتألق لدفاعاته، لينتهي اللقاء على هذه النتيجة، ويحقق الجيش انتصارا غاليا على الزمالك .

زر الذهاب إلى الأعلى