Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السيسي: منتدى شباب العالم حدث عظيم أثبت نجاحا

كتب - محمد علي

وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خالص الشكر والتقدير لكل من ساه في إخراج منتدى شباب العالم الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ بهذه الصورة المشرفة، واصفًا إياه بالحدث العظيم، ابتداءً من شباب العالم الذي أمن بالفكرة ولبى دعوة أشقائه من الشباب المصري.

وأضاف “السيسي”، خلال كلمته الختامية في منتدى شباب العالم، أن شباب العالم جلسوا مع شباب مصر وتناقشوا وتبادلوا الرؤى والأفكار حول التحديات التي تواجه عالمهم المضطرب المليء بالصراعات والحرب سعيا منهم لإيجاد حلول واقعية لتغيير هذا المسار المظلم.

وتابع: “نهدف لعالم أفضل يليق بهم، عالم تسوده قيم السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر، والتعاون من أجل الوصل للغاية السامية التي خلق من أجلها الإنسان وهو التكامل”.

منتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي، يُقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

وشهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من 5 آلاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما، إضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

وتنتهي اليوم الثلاثاء فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 7 آلاف شاب من 196 دولة، والعديد من القادة والشخصيات البارزة حول العالم.

ذات صلة

الرئيس السيسي يعرب عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية والأخوية التى تجمع بين مصر وجنوب إفريقيا

ومن المقرر أن يشهد اليوم التوصيات الختامية للمنتدى، حيث تناولت فعاليات المنتدى قضايا متنوعة وجديدة، لا سيما الأفكار المستقبلية التي تثير اهتمام الشباب في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق فيها بتداعيات التغيير المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، والتحديات المصاحبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة وغير المسبوقة، التي تثير القلق من إمكانية فقدان الوظائف.

زر الذهاب إلى الأعلى