Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

حجازي: مهرجان اللغة العربية  انتشر بمعظم الدول العربية خصوصا بالمدارس

آية طارق

احتفي الدكتور رضا حجازي مساعد وزير التربية والتعليم للتعليم العام باليوم العالمي للغة العربية يوم الاربعاء 20 ربيع الثاني1441هـ، 18 ديسمبر  2019 حيث الإعلان الرسمي والاعتراف الدولي بأن اللغة العربية لغة رسمية مدرجة ضمن اللغات الرسمية، لما لها من فضل عظيم على باقي الحضارات والعلوم، كما أنها لغة القرآن.

وقال حجازي عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان اللغة العربية هي لغة مايقرب من ثلث العالم ولغة رسمية لكل دول الوطن العربي؛ فلايستطيع أحد أن ينكر وجودها، أو يجحد فضلها.

وأشار الي أن  اليوم العالمي للغة العربية إلى يسعي لإبراز إسهام  اللغة العربية وروادها في مجال المعرفة والعلوم والفكر للعالم أجمع.

وأكد ان الحضارة العربية الإسلامية لها إسهامات عظيمة في مختلف مجالات العلوم والمعرفة والآداب والفنون, موضحا ان اليوم العالمي للغة العربية يؤكد على مركزية اللغة؛ فهي تُعد من أكثر اللغات السامية انتشار.فهي يتحدث بها أكثر من 420 مليون نسمة في البلاد العربية، وهي ضرورية لأكثر من مليار مسلم لتأدية الصلاة وقراءة القرآن، وهي اللغة المعتمدة لدى عدد من الكنائس، كما كتب بها أجزاء هامة من التراث الثقافي  هو صورة من صور الحفاظ على اللغة العربية، فإن حفظ اللغة وضمان استمراريتها يكون بقدر محافظتنا عليها كناطقين بها.

ونوه حجازي الي أن عدم إدراك أبناء اللغة لهذا الأمر كان سببا في انقراض كثير من اللغات واللهجات في العالم، وبانقراض تلك اللغات انقرضت وتلاشت معرفتنا بشعوبها وأقوامها وثقافاتها؛ ومن هنا وجب علينا كعرب المحافظة على اللغة العربية والاحتفاء بها.

واكمل قائلا ان فكرة مهرجان اللغة العربية  انتشر بمعظم الدول العربية خصوصا بالمدارس للاحتفال بيوم اللغة العربية وإحيائها.

زر الذهاب إلى الأعلى