Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

الرئيس السيسي للخبراء اليابانيين المشرفين على المدارس المصرية: المهمة صعبة

آية طارق

أكدت الدكتورة هانم أحمد المحلق الثقافي المصري بطوكيو، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أخبر الخبراء اليابانيين المشرفين على المدارس المصرية اليابانية بصعوبة المهمة.

وأضافت خلال استضافتها ببرنامج “مصر تستطيع” الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على شاشة “dmc”، أن الرئيس أبلغهم أن الدولة ستزلل كل العقبات التي ستواجههم لكنه سينتظر منهم عملا: “الرئيس قالهم هنتقابل تاني عشان يبقى فيه تقييم متبادل، ودا إداهم نوع من الضغط الإيجابي خلاهم يسألوا على ميعاد وضع خطة العمل”.

وتابعت أنها تثق أن العاملين المصريين داخل المدارس المصرية اليابانية لهم طابع متميز ومحب للتعلم: “هيفهموا إن دي فرصة عظيمة، ومش بس التدريبات اللي بتم في اليابان تحت رعاية المركز الثقافي في طوكيو لكن التجربة ككل”.

وعن اختيار الخبراء أوضحت أن السفارة نظمت جلسات مصغرة داخل اليابان للخبراء وتم إخبارهم بجميع الأوضاع التعليمية في مصر “كان لازم يكون فيه صراحة فقولنالهم إن فيه مشكلة وإحنا معترفين بيها وعايزين نحلها”.

واستقبل الرئيس السيسي في وقت سابق، على هامش منتدى شباب العالم، عددا من الخبراء اليابانيين بعد قيامهم بجولة تفقدية لعدد من المدارس اليابانية، قبل قيامهم بالإشراف على تطبيق التجربة في سابقة وصفها الخبراء بالأولى في تاريخهم على أن يجرى إيفاد هذا العدد من الأكاديميين للعمل في دولة أخرى، بما يؤكد تفرد مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى