Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالي يستقبل نظيره  اليمني

كتب - محمد علي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الاثنين الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي اليمني، والوفد المرافق له، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السابع عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب الذي يعقد تحت شعار”الذكاء الاصطناعي التحديات والرهانات”.

أكد الوزير خلال اللقاء علي  ترحيب مصر باستقبال الأشقاء أصحاب المعالي الوزراء والحضور من المعنيين بالتعليم العالي والبحث العلمي من الدول العربية، في هذا الحدث الهام الذي يعد فرصة لتبادل الرؤى والأفكار حول القضايا المشتركة وسبل تطوير الخدمات التعليمية و الارتقاء بالمؤسسات التعليمية والبحثية العربية لتلائم المستويات العالمية، ومتابعة التغييرات الجديدة في البحث العلمى، مشيرا إلى أهمية الشعار الذي ينعقد تحته المؤتمر لهذه الدورة وهو “الذكاء الاصطناعي” وكيف يمكن الاستفادة منه في خدمة قضايا التنمية المستدامة في العالم العربي.

ومن جانبه، أكد الدكتورباسلامة وزير التعليم العالي اليمني على عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر واليمن في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة، مشيرا إلى حرص اليمن على الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير التعليم العالي، مشيدا بما حققته مصر من إنجازات في هذا المجال خلال السنوات الماضية.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء توقيع اتفاقيات جديدة للتعاون بين الطرفين لتشجيع التبادل العلمي، وعمل أبحاث مشتركة، وزيادة أعداد المبعوثين اليمنيين إلى مصر، وقدم الوزير الشكر للوزارة لجهودها في تطوير الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين اليمنيين وتسهيل التحاقهم بالجامعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى