Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزراء التعليم العالي العرب يشيدون بدور مصر في مجالات البحث العلمي

كتب - محمد علي

أكد الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي اليمني، على عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر واليمن في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة، مشيرا إلى حرص اليمن على الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير التعليم العالي، مشيدا بما حققته مصر من إنجازات في هذا المجال خلال السنوات الماضية.

موضوعات ذات صلة

تعرف على حصاد أداء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في قطاع البعثات والشؤون الثقافية 2019

ومن ناحيته أشاد الدكتور محمود أبو مويس، وزير التعليم العالي الفلسطيني، بدور مصر الرائد في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا على أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال من خلال تعزيز التعاون المشترك.

كما ثمن الوزير الفلسطيني، الدور المصري للتيسيرات المتاحة للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية المختلفة. مطالبا حلال إلقاء كلمته بالمؤتمر الـ ١٧ للوزراء والمسئولين عن  التعليم العالي في الوطن العربي،  بالمزيد من التعاون المستقبلي بين البلدين في إطار ما تقدمه مصر من دعم للشقيقة فلسطين، وكذلك زيادة أعداد الطلاب الفلسطينيين في إطار مبادرة “ادرس في مصر” التي أطلقتها وزارة التعليم العالي، سعياً لفتح الباب أمام الطلاب الوافدين الراغبين لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية.

فيما أشاد سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي الموريتاني، بالعلاقات المصرية الموريتانية، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين، واستيعاب الطلاب الموريتانيين الراغبين للدراسة بمصر، وذلك ضوء الصعوبات التي تواجه الطلاب الموريتانيين في بعض الدول الأخرى التي تمنعهم من استكمال دراساتهم الجامعية، مشيراً إلى قدرة مصر على استيعاب المزيد من الطلاب الموريتانيين انطلاقاً من دورها الرائد في العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى