Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

دراسة :النساء العاملات يتمتعن بصحة جيدة وعمر أطول

كتب - محمد علي

كشفت دراسة جديدة أجراها أطباء هنديون، أن النساء العاملات يتمتعن بصحة جيدة وعمر أطول مقارنة ب النساء اللواتي لا يمارسن أي عمل خارج المنزل.

موضوعات ذات صلة

تعرف علي سلوك أبناء الأمهات العاملات بسبب وجودهم في الحضانة

وذكر موقع “newequipment” الأمريكي أن الباحثين حللوا البيانات الصحية لأكثر من 5100 امرأة عاملة تتراوح أعمارهن بين 30 و44 عامًا، بهدف تقييم تأثير تقدمهن المهني على صحتهن العقلية والجسدية، حتى بلوغهن سن الشيخوخة وفقاً لسبوتنيك.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن النساء اللواتي عملن لمدة 20 عاماً وأكثر خلال سن الرشد أظهرن تدهوراً أقل في الصحة البدنية لدى تقدمهن في العمر، مقارنة ب النساء اللواتي لم يعملن أبداً.

وتطابقت النتائج مع نتائج دراسة مشابهة أجريت في ألمانيا، حيث أكدت نتائج دراسة أجريت في معهد “ماكس بلانك” للبحوث الديموغرافية في ألمانيا، أن النساء العاملات لا يتمتعن بصحة أفضل فحسب، ولكنهن أيضاً أقل عرضة للاكتئاب مقارنة بنظائرهن غير العاملات.

وحللت الدراسة الألمانية تأثير التجارب السلبية في العمل على النساء العاملات، حيث تبين بأن هذه التجارب تؤثر سلباً على صحة المرأة البدنية والعقلية مع تقدمهن في العمر، وفق ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا أونلاين”.

زر الذهاب إلى الأعلى