Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جوجل تطلق ميزة جديدة في عالم الترجمة

آية طارق

يبدو أن جوجل قررت منافسة التطبيقات الاخرى بسوق تعلم اللغات على الأجهزة المحمولة، مع طرح ميزة جديدة بخدمتها للترجمة، والتى تشق طريقها إلى المستخدمين قريبا.

ورصدت هذه الميزة الجديدة القادمة الباحثة “جاين وونج”، والتى كشفت عن طريقة عمل الميزة الجديدة، والتى أوضحت أن تطبيق ترجمة جوجل سيتيح لك قريبًا للمستخدمين التعلم، مع دعم الصوت.

كان تطبيق الترجمة دائمًا يركز على الترجمة، وليس التعلم، ولكن فى الآونة الأخيرة، أضاف التطبيق دعمًا لـ “كتاب العبارات”، حيث يمكن للمستخدمين حفظ العبارات الأكثر استخدامًا، وتمثل هذه الخاصية الجديدة القادمة امتدادًا طبيعيًا لتلك الميزة.

لا تتمتع هذه الميزة بأى دعم رسمى حتى الآن، وبالطبع لا يزال الإصدار قيد الانتظار، لكن من المؤكد أن توسع هذه الميزة بشكل كبير من وظائف خدمة جوجل الأكثر شهرة واستخداما.

لن تمثل الميزة الجديدة بالترجمة منافسة وتهديدا كبيرا لخدمات وتطبيقات الترجمة فى البداية، خاصة وأنها لا تملك أى موارد تعليمية حقيقية، ومع ذلك، قد توفر حلاً رائعًا دارسى اللغات الذين يحتاجون فقط إلى طريقة للتدرب على مفرداتهم ولا يحتاجون بالضرورة إلى منهج قوي.

جدير بالذكر تلقت خدمة الترجمة أيضًا تحديثًا يوفر ترجمة محسّنة دون اتصال بالإنترنت ودعمًا محسّنًا لـ 10 لغات أخرى، كما يجعل التحديث الجديد الترجمة فى وضع عدم الاتصال أفضل بنحو 12% وأكثر دقة لـ59 لغة.

فبالنسبة لهذه اللغات البالغ عددها 59 لغة، فإن الزيادة فى الدقة بنسبة 12% ملحوظة مع تحسين اختيار الكلمات والنحو وبنية الجملة، وبالنسبة إلى لغات مثل اليابانية والكورية والتايلاندية والبولندية والهندية، فإن زيادة الجودة تزيد عن 20%.

زر الذهاب إلى الأعلى