Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية

كتب - محمد علي

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، ظهر اليوم، اجتماعا برئاسة خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور صديق عبدالسلام أمين المجلس، والسادة أعضاء المجلس، في مقر الوزارة.

موضوعات ذات صلة

إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية الجديدة في 6 مدن

وجه أعضاء المجلس التهنئة للوزير على تجديد الثقة فيه من جانب القيادة السياسية؛ لاستكمال المشروعات التعليمية التي بدأها، متمنين له التوفيق والسداد، كما وجه المجلس التهنئة للدكتور أيمن عاشور؛ لتوليه مهام منصب نائب الوزير لشؤون الجامعات، موجها الشكر للدكتور عمرو عدلي نائب الوزير السابق لشؤون الجامعات على ما قدمه من جهود متميزة، خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير إلى أنه جارٍ تأريخ ما أنجز في خطة التنمية المستدامة للدولة “رؤية مصر 2030” فيما يتعلق بالمحاور الرئيسية لخطة الوزارة في التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا إعداد خريطة جغرافية توضح كل البيانات والمعلومات حول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر GIS.

وأكد عبدالغفار تعميم منظومة الامتحانات الإلكترونية بالجامعات الخاصة والأهلية، وكذلك تعميم منظومة التحول الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية بالجامعات، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بتعميم منظومة التحول الرقمي والامتحانات الإلكترونية بالجامعات المصرية.

وشدد على ضرورة انتظام سير أعمال امتحانات المنتصف للفصل الدراسي الأول بالجامعات الخاصة والأهلية، وضرورة متابعة كليات الطب التابعة للجامعات الخاصة والأهلية وتقييمها بشكل دوري من خلال تشكيل لجنة متخصصة من المجلس الأعلى للجامعات؛ للتأكد من توافر كل الإمكانات البشرية والتدريبية والتدريسية اللازمة لتأهيل الطلاب وإعدادهم، وتخريج أطباء قادرين على تقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة للمواطنين.

ووجه الوزير الشكر لجامعة دراية على مشاركتها في مسابقة تطوير العشوائيات وفوزها فى المسابقة، مطالبا بمشاركة كل الجامعات الخاصة في تطوير العشوائيات بالمحافظات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى