Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

“الصحة” تلزم المنشآت الطبية بعدم استقدام أي خبير دون الحصول على ترخيص

كتب - محمد علي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 6399 منشأة طبية خاصة، نتيجة لمخالفة الاشتراطات الصحية بها، أوعدم ترخيصها خلال عام 2019، وذلك في إطار إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظات الجمهورية، وحرصاً على صحة وسلامة المرضى المترددين على تلك المنشآت.

موضوعات ذات صلة

تعرف على إنجازات وزارة الصحة لعام 2019 بمحافظة دمياط

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحملات التي تم تنفيذها خلال عام 2019 وصل إلى 2115 حملة مرور ميداني على جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن عدد مراكز العلاج الطبيعي التي تمت الموافقة على ترخيصها بلغ 310 مراكز، فيما بلغ عدد النوادي الصحية التي تم ترخيصها 46 ناديا صحيا، بالإضافة إلى منح 57822 ترخيص مزاولة مهنة شخصية لأرباب المهن الطبية خلال هذا العام.

وتابع في بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن الوزارة ألزمت المنشآت الطبية بعدم استقدام أي خبير أو طبيب للعمل بالجمهورية في أي مجال طبي إلا بعد التقدم للوزارة للحصول على ترخيص للعمل داخل الجمهورية، لافتاً إلى أن ذلك يتم بعد التأكد من كفاءته العلمية، حرصا على صحة وسلامة المرضى.

من جانبها، كشفت الدكتورة نهال الشاعر رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص عن ورود 428 شكوى من جهات مختلفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، كما تمت معاينة 43 مستشفى خاصاً واستصدار موافقة مبدئية لها، واعتماد 6104 شهادات طبية صادرة عن المنشأت الطبية الخاصة، واستخراج 77 ترخيص بنك دم.

وأضافت الشاعر، أنه تم ترخيص 36 مركزاً للغسيل الكلوي، و24 قسم قسطرة، و19 معمل تركيب أسنان، و34 مركز ليزر، لافتةً إلى منح 46 ترخيصاً لمستخدمي أجهزة الليزر من الأطباء.

زر الذهاب إلى الأعلى