Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

تخلص من آلام  ظهرك في 60 ثانية يوميا

كتب - محمد علي

كثير من الناس بمختلف أعمارهم، قد يهملون ممارسة ال رياضة بكافة أشكالها، ما يجعل بعضهم عرضه لمعايشة بعض الآلام فى أنحاء متفرقة فى أجسادهم بسبب ضعف العضلات، ومن أبرزها العضلة القطنية، والتى يؤدى ضعفها إلى الشعور ب ألم متكرر أسفل الظهر ، رغم أن الحرص على أداء تمرين ين رياضيين لمدة دقيقة فقط يوميا، كفيل بالقضاء على ال ألم المزعج الناتج عن ضعف تلك العضلة الهامة فى جسم الإنسان.

موضوعات ذات صلة

تعرف على أسباب آلام الظهر عند الأطفال

يقول الكابتن محمد أبو العلا، مدرب اللياقة البدنية في النادي الأهلي ، هناك نوعان من التمارين الرياضية كفيل بحماية الجسم من آلام أسفل الظهر ، مشيرا إلى أن أغلب ال ألم فى تلك المنطقة من الجسم ناتج عن ضعف العضلة القطنية، وأن تقوية عضلات الظهر ، وخاصة العضلة القطنية بمثابة الوقاية الفعالة من تلك الآلام، موضحا أن ال تمرين ان لا يحتاجان سوى دقيقة واحدة يوميا، وأنه يمكن أداءهما بكل سهولة داخل المنزل.

الكابتن محمد أبو العلا، مدرب اللياقة البدنية في النادي الأهلي
وأضاف: ال تمرين الأول، ويتم من خلال الوقوف مستقيما مقابل عامود خرساني أو حائط، مع وضع اليدين على الحائط مقابل الصدر، ورفع الوجه إلى أعلى، ومد إحدى القدمين إلى الخلف، مع مراعاة جعل تلك القدم واقفة على إصابعها، والثبات على هذا الوضع لمدة 10 ثوان فقط، وتكرار ال تمرين 3 مرات.

وأستكمل قائلا: أما ال تمرين الثاني، فيتم من وضع النوم على البطن مستقيما، مع جعل القدمين يقفان على الأصابع، وتشبيك اليدين خلف الظهر ، ورفع الرأس بالصدر نحو أعلى قدر المستطاع، والثبات على هذا الوضع مدة 10 ثواني، مع تكرار ال تمرين 3 مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى