Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة

كتب - محمد علي

عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتم م اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ورؤساء لجان قطاعات المعاهد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

ووجه أعضاء المجلس، في بداية الاجتماع، التهنئة للوزير على تجديد الثقة له من جانب القيادة السياسية، كما هنأ الوزير أعضاء المجلس بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنيا أن يكون عام خير وازدهار وتقدم لمصر، موجها التهنئة للأعضاء الجدد بالمجلس.

موضوعات ذات صلة

معايير مهمة تضعها وزارة التعليم العالي لمسابقة الجامعة صديقة البيئة

وفي إطار متابعة أعمال المعاهد العالية الخاصة، أكد الوزير ضرورة الالتزام بتطبيق الضوابط والقواعد القانونية المنظمة بالمعاهد فيما يتعلق بانتظام سير أعمال الامتحانات، بهدف تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات منتصف العام الدراسي 2019/ 2020.

وطالب الوزير لجان القطاعات المختلفة بسرعة الانتهاء من تحديث اللوائح الدراسية للارتقاء بمستوى التعليم بالمعاهد، على أن يراعى في عملية التطوير خصوصية كل معهد وتميزه في إطار نظام تعليمي شامل لكل تخصص في القطاع، وعرضها على المجلس خلال شهر أبريل المقبل.

وأكد الدكتور عبدالغفار ضرورة استمرارية متابعة أعمال المعاهد لتقييمها والوقوف على حالتها التعليمية على أرض الواقع من حيث جودة التعليم ومدى كفاءة المعامل والمدرجات وكافة متطلبات العملية التعليمية من خلال الزيارات الميدانية المفاجئة لكافة المعاهد للوقوف على مدى التزام المعاهد بأداء دورها المنوط للطلاب.

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المعاهد المقصرة وفقاً للضوابط والقواعد القانونية، وضرورة التزام المعاهد بتطبيق نظام التصحيح الإلكتروني، وتوفير الإمكانيات التكنولوجية لأعضاء هيئات التدريس للقيام بعملهم على أكمل وجه؛ لتحقيق الهدف الخاص بتطوير التعليم بما يتماشى مع الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم، مطالباً بتقديم بيان إحصائي بأسماء المعاهد التي طبقت نظام التصحيح الإلكتروني، وعرضه في الجلسة المقبلة.

ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين مجلس شئون المعاهد وصندوق تكريم شهداء ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم اعتباراً من العام الدراسي الحالي 2019/ 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى