Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“التضامن” تبحث مع “الاتصالات” إجراءات النقل إلى العاصمة الإدارية

كتب - محمد علي

عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا اليوم، لبحث سبل تعزيز وتوثيق التعاون المشترك لميكنة وتطوير البرامج المتعددة، التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لشرائح المجتمع المختلفة.

موضوعات ذات صلة

التضامن تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

واستعرضت وزيرة التضامن، خلال الاجتماع، الإجراءات الخاصة بالنقل إلى العاصمة الإدارية، إضافة إلى منظومة البيانات الخاصة بالوزارة في كل محاورها في التأمينات والمعاشات وبناء قاعدة بيانات لذوي الإعاقة، والاهتمام خلال الفترة المقبلة بمحور التجارة الإلكترونية، والتعاون بين الوزارتين في هذا المجال، من خلال توفير منصات رقمية لمساعدة الأسر المنتجة والشباب في تسويق منتجاتهم بهدف خلق مردود تنموي اقتصادي من خلال التكنولوجيا.

وتضمن الاجتماع، وفق بيان التضامن، مناقشة أوجه التعاون في تحديث البنية المعلوماتية للوزارة في عدد من الملفات الخاصة منها الملاجئ ومؤسسات الرعاية، والاستعانة بتطبيقات ونظم تحليل الحركة والسلوك بأدوات مراقبة وأنظمة ذكاء اصطناعي حديثة، تُمكن الوزارة من التوقع المبكر لإمكانية حدوث مخالفات أو انتهاكات لذوي الرعاية، ومنع ذلك قبل حدوثه وحوكمة المنظومة والإشراف عليها بكفاءة وتوفير أعلى درجات الرعاية للمستحقين لها.

كما بحث الجانبان تطوير البنية التحتية والمعلوماتية للجمعيات الأهلية، وهو ما يتيح لوزارة التضامن، وجود قاعدة بيانات واضحة للجمعيات الأهلية ومجالات عملها والمستفيدين منها وأنواع التدخلات التي تقدمها الجمعيات.

زر الذهاب إلى الأعلى