Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بعد رسوبه وفصله.. القضاء  يعيد طالبا بكلية الطب يعانى من مرض نفسى

كتب - محمد علي

أعادت المحكمة الإدارية العليا، طالبا بكلية طب مريض نفسي، تخلف عن آداء الامتحان بعذر قهري، وألغت قرار جامعة كفر الشيخ بفصل الطالب، ومنحه فرصة أخرى للالتحاق بالفرقة الأولى بالكلية.

وثبت للمحكمة، صدور شهادتين رسميتين، صادرتين من مستشفى للطب النفسي، ممهورتان بتوقيع رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي رئيس مجلس مراقبة الأمراض العقلية، تشهد الأولى بأن الطالب يعاني من اضطراب نفسي تفاعلي، ما سبب له حالة اكتئاب، وجرى حجزه بالمستشفى شهر أغسطس عام 2014، حتى شهر سبتمبر من العام ذاته.

موضوعات ذات صلة

طلاب مديرية تعليم القاهرة يفوزون بالمركز الاول فى مسابقة لكلية طب القوات المسلحة

ورأت المحكمة، أن هاتين الشهادتين، تقطعان بتوافر العذر القهري، الذي حال دون “الطالب” ودخوله الامتحان، ويستلزم الأمر فرصة أخرى لدخول الامتحان، واستكمال دراسته في الفرقة الأولى بالكلية، بغض النظر عن عدد المرات التي اعتذر فيها عن دخول الامتحان في هذه الفرقة، طالما كان تخلفه عن دخول الامتحان بعذر قهري، لا يد له فيه.

وأستندت المحكمة، على أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، حظرت على الطالب الجامعي، أن يبقى بالفرقة الدراسية أكثر من سنتين، وإذا تخلف عن دخول الامتحان بعذر قهري، يقبله مجلس الكلية فلا يحسب ذلك رسوبا، وذلك دون التقيد بعدد معين من الأعذار القهرية.

أقام الطعن، طالب التحق بكلية الطب جامعة كفر الشيخ، للعام الدراسي 2013/ 2014، ولكنه رسب إلى أن تبقى له فرصة ثالثة، وأخيرة من الخارج للعام الدراسي 2015/ 2016، إلا إن أصيب بمرض نفسي، ويعاني من اكتئاب نفسي متكرر، مصحوب بفقد في التركيز، إلى أن فصلته الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى