Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

وزيرة الصحة تعلن عن حلول جذرية لمشكلات الإدمان خلال 2020

كتب - محمد علي

تفقدت وزيرة الصحة والسكان، يرافقها الدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، مركز علاج الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بمصر الجديدة “المطار” للوقوف على سير العمل ومستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمترددين، فور عودتها من العاصمة السويسرية جنيف.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، أنّ الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة وبينها قسم النساء والنادي الاجتماعي والعيادات الخارجية، وتبادلت الأحاديث مع بعض المرضى والمتعافين من الإدمان، مشيدةً بإرادتهم ورغبتهم في التعافي والعلاج.

ولفت إلى أنّها وجّهت باتباع استراتيجية جديدة لعلاج الإدمان، تشمل تعزيز التعاون مع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالأمر والقطاع الخاص، وزيادة أعداد الأخصائيين النفسيين، وتقديم الدعم الفني والتدريب لمراكز علاج الإدمان، مع وضع محافظات الصعيد والأماكن النائية على رأس الأولويات، مؤكدةً أنّ عام 2020 سيشهد طفرة في ملف الإدمان، من خلال وضع حلول غير تقليدية للتغلب على تلك الظاهرة.

وتابع أنّ وزيرة الصحة أكدت ضرورة متابعة المتعافين بعد خروجهم من المستشفيات، إضافةً إلى عمل ورش تدريبية للمتعافين لتأهيلهم لسوق العمل، بحيث تكون جزءا من العلاج، ما يسهم في عودتهم للمجتمع كأفراد منتجين يدعمون اقتصاد وطنهم، وتغيير نظرة المجتمع إليهم لتصبح أكثر إيجابية، مشيرةً إلى أنّ القوة الحقيقية بعد التعافي تكون في العمل والإنتاج.

وكشف عن أنّ المستشفى قدّم الخدمات العلاجية لـ35149 مترددا في الفترة من يناير 2019 وحتى ديسمبر 2019، بينها علاج 7882 مترددا من الأمراض النفسية، وعلاج 20523 من الإدمان.

ولفت إلى أنّ المستشفى يشمل 76 سريرا داخليا، ويقدم خدمات إزالة السموم وإعادة التأهيل والعلاج الدوائي والسلوكي، إضافة إلى عمل جلسات فردية وجماعية مع المرضى والمتعافين، مشيرا إلى تقديم المستشفى خدمات المسح الطبي بالمجان لفيروسات سي وبي ونقص المناعة المكتسبة، حيث يتم تحويل الحلات الإيجابية لتلقي العلاج بالمجان.

زر الذهاب إلى الأعلى