Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

“زايد” تغيب عن تأبين طبيبات المنيا.. وغضب نقابى من تصرف الوزيرة

كتب - محمد علي

تساءل الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، عن غياب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وقيادات الوزارة، عن حفل تأبين شهيدات الطب الثلاث في حادث المنيا الأخير، قائلا: “أين الوزيرة من تأبين الطبيبات؟”.

وأضاف “الطاهر”: “لماذا لم تأت لتقديم واجب العزاء، فمكان العزاء لاينتقل لأحد، والعزاء لاتوجه له دعوة.

وتابع: “البلطجة الإدارية وما يندرج تحتها من تخويف وترويع وإصابة الآخرين بالذعر، أسباب حادثة المنيا.. نؤمن بالقضاء والقدر، ولكن لايجب أن نترك الإهمال والتعسف الإداري المتكرر غير المقبول تحت أي ظرف من الظروف، فقد وصلنا لحد الموت، لذا هجرة الأطباء تزداد يومياً”.

موضوعات ذات صلة

نقابة الأطباء تعلن إرتفاع عدد الوفيات في حادث طبيبات المنيا إلي 3

وكانت قد نظمت نقابة الأطباء، حفلا لتأبين ورثاء شهيدات الطب الثلاث، دكتورة رانيا محرم، والدكتورة سماح نبيل، والدكتورة نورا كمال، اللاتي وافتهن المنية جراء حادث ميكروباص المنيا الأليم صباح الأربعاء الماضي، بالوقوف دقيقة حداد، كما رفعت دار الحكمة لافتة تحمل صورهن على بابها.

وكان اتخذ مجلس نقابة الأطباء، عدة إجراءات، من بينها إحالة 5 أطباء من القيادات الإدارية بمديرية الشئون الصحية بالمنيا والوزارة، إلى لجنة التحقيق، على خلفية الحادث الذي تسبب في وفاة 3 طبيبات وإصابة 12.

وأكد أعضاء المجلس عقب انتهاء اجتماعه، الجمعة الماضية، أن المحالين للتحقيق هم: مدير إدارة أبو قرقاص بالمنيا، ومدير إدارة سمالوط بالمنيا، ومدير إدارة المنيا الطبية، والقائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ومساعد الوزيرة لشئون المبادرات.

كما قرر مجلس النقابة، صرف 50 ألف جنيه لأسر الشهيدات، و10 آلاف جنيه للمصابين، كما قرر اتحاد المهن الطبية، صرف 50 ألف جنيه لأسرة الشهيدات أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى