Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

وزير التعليم العالي يلتقي طلاب كليات الطب المتفوقين في الامتحان الإلكتروني الموحد

كتب - محمد علي

ألتقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الثلاثا،ء مع طلاب كليات الطب بالجامعات المصرية المتفوقين في الامتحان الإلكتروني الموحد، والذي أشرف عليه المجلس الأعلى للجامعات، وذلك قبل سفرهم لليابان للتدريب بجامعتي طوكيو وهيروشيما، ويأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وكلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر؛ بهدف إيفاد البعثات الدراسية والعلمية ما يساهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتنمية القدرات البشرية لتحقيق خطط التنمية، بحضور الدكتورة كاميليا صبحي، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك بمقر الوزارة.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم العالي يشارك في تأبين الدكتور كمال أبو الخير

في بداية اللقاء، قدم الوزير التهنئة للطلاب المتفوقين الذين تم اختيارهم للتدريب في اليابان، والذين اجتازوا الامتحان المعرفي الموحد في الطب مارس الماضي، مشيرا إلى تعميم الامتحانات المعرفية الموحدة على مستوى القطاع الطبي والصحي ليجرى تعميمها بعد ذلك سواء على مستوى الامتحانات الداخلية أو امتحانات الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وأوضح “عبدالغفار” أن الأسئلة التي تم وضعها في الامتحان المعرفي الموحد وضعت تبعا لمعايير عالمية وتقيس المستوى الحقيقي للطالب.

وأضاف الوزير أنه تقدم للامتحان 3400 طالب وطالبة من 21 كلية طب على مستوى محافظات مصر، وأفرز الامتحان عددا من الطلاب النابغين، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الطلاب، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرى في الطالب النابغ ثروة قومية لمصر يجب دعمها بشتى الطرق.

وأشار إلى أن جامعتي طوكيو وهيروشيما اللتان سيزورهما الطلاب خلال رحلتهم العلمية باليابان متميزة، حيث يوجد بهما مستشفيات متميزة وعلى أعلى مستوى، لافتا إلى زيارته لتلك المستشفيات خلال زيارته الأخيرة لليابان، مشيرا إلى أن الطلاب سيتلقون تدريبا عمليا ونظريا داخل تلك المستشفيات.

وأكد الوزير تقديم كل أوجه الدعم للطلاب خلال رحلة التدريب باليابان، متمنيا لهم إقامة طيبة، واكتساب خبرة من هذا التدريب الهام تؤهلهم للنجاح والتميز في حياتهم العملية.

وقدم خالد عبدالغفار الشكر للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور حسام عبدالغفار، ولقطاع الشئون الثقافية والبعثات برئاسة الدكتورة كاميليا صبحي، والمكتب الثقافي المصري باليابان برئاسة الدكتور هاني الشيمي، على نجاح تلك التجربة والتنسيق مع الجانب اليابانى لتدريب الطلاب المصريين.

ومن جانبهم قدم الطلاب الشكر للدكتور خالد عبدالغفار ولوزارة التعليم العالي على إتاحة فرصة التدريب بالخارج، مؤكدين أنهم سيكونوا واجهة مشرفة لمصر.

وخلال اللقاء استعرض طلاب كلية طب القوات المسلحة تجربتهم خلال سفرهم لإيطاليا لتلقي التدريب بالمعهد الأوروبي للأورام بميلانو، وأشاروا إلى تلقيهم تدريب في تخصص أورام سرطانات الدم، وأنهم استفادوا من هذا التدريب سواء من الناحية العلمية أو التدريبية.

ويأتي سفر الطلاب للتدريب بالخارج في ضوء تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث وجه سيادته بالتواصل مع الدول المتقدمة في المجال الطبي؛ لتوفير منح دراسية للطلاب المتفوقين في الامتحان الإلكتروني الموحد لكليات الطب البشري، ويبلغ عدد الطلاب المقبولين والذين تشملهم منح السفر 77 طالبا، منهم 4 طلاب بكلية طب القوات المسلحة تم تدريبهم بالفعل بإيطاليا خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 28 سبتمبر 2019، و73 طالبا من مختلف الجامعات المصرية الحكومية سيتم تدريبهم باليابان خلال الفترة من 31 يناير حتى 15 فبراير 2020.

وجرى تقسيم الطلاب الذين سيتدربون باليابان إلى مجموعتين، المجموعة الأولى، وعددهم 38 طالبا من كليات الطب بجامعات أسوان، وأسيوط، والإسكندرية، والزقازيق، والفيوم، والقاهرة، والمنصورة، والمنوفية، وبنها، والمجموعة الثانية، وعددهم 35 طالبا من كليات الطب بجامعات المنيا، وبني سويف، وبورسعيد، وسوهاج، وطنطا، وجنوب الوادي، وقناة السويس، وكفرالشيخ، وعين شمس، على أن تكون مدة التدريب أسبوعين بجامعتي هيروشيما وطوكيو.

زر الذهاب إلى الأعلى