Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

الملياردير الأمريكي بيل جيتس سيزور مصر بسبب مبادرة 100 مليون صحة

كتب - محمد علي

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن بيل جيتس الملياردير الأمريكى، وأحد أهم رجال الأعمال فى العالم وصاحب شركة مايكروسوفت، سيأتى مصر لزيارة وزارة الصحة، ومقابلة القائمين على حملة” 100 مليون صحة”.

وتابع المصدر أن الزيارة ستكون خلال الأيام المقبلة بعد إرساله خطابا رسميا لوزارة الصحة، مطالبا المجيء ورؤية قاعدة البيانات التي انطلقت منها مبادرة ” 100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، وكيف تم الوصول إلى فحص أكثر من 60 مليون مواطن خلال عام.

وأضاف: تستعد الوزارة حاليا لهذه الزيارة، والزيارة ليست لوزارة الصحة فقط بل لمصر، ونجاح المبادرة هو نجاح للمنظومة جميعا.

الجدير بالذكر أن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار “100 مليون صحة” فحصت قرابة 60 مليون مواطن أعمارهم أكبر من 18 سنة بمختلف المحافظات، نفذت المبادرة على ثلاثة مراحل فى جميع المحافظات.

كما استهدف المبادرة الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى (سي)، إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، وكذا الكشف المبكر عن السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقى العلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس سى بحلول عام 2020، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتى تمثل حوالى 70% من الوفيات فى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى