Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلملحظة بلحظة

المدير التنفيذي لمعرض الكتاب :أكثر من 200 ألف زائر خلال اليوم الأول والثاني للافتتاح

كتب - محمد علي

قال الدكتور شوكت المصري المدير التنفيذي لمعرض الكتاب، إن المعرض يتميز بمجموعة فعاليات ثقافية وفكرية وفنية وفعاليات الطفل.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر شاشة “الحياة”، أن المعرض استحدث “كشك الموسيقى”، لتقديم 120 ساعة موسيقى بنوعيها العربي والغربي، في حضور 60 عازفًا.

وحول النشاط الفكري والتدريبي، قال “المصري”، إن مؤسسة القادة تقدم 6 دورات تدريبية في قاعة المستقبل مجانية للشباب، حيث يتدرب فيها 600 شاب، عن ريادة الأعمال والقيادة وغيرهما.

وحول الفعاليات الخاصة بالسينما والمسرح، قال إن قاعة السينما تقدم لقاءً يوميًا مع أحد نجوم السينما والتلفزيون، مثل فتحي عبدالوهاب، ولبلبة، ويسرا، بالإضافة إلى كبار المخرجين والكتاب.

وعلى مستوى المسرح، قال شوكت إنه يجرى تقديم 4 عروض مسرحية، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية وأكاديمية الفون.

وأشار، إلى أن المعرض يقدم أكثر من 96 حفل توقيع للكتب الصادرة حديثًا عن دور النشر، كما يعقد المعرض لقاءً مع المفكرين بشكل يومي.

ولفت، إلى أن 85 ألف زائر زاروا المعرض في يومه الأول، و115 ألف زائر في اليوم الثاني، حيث تغلق أبواب المعرض في الساعة الثامنة أو الثامنة والنصف مساءً، حيث سيصدر مركز معلومات المعرض بيانًا بأرقام زائري المعرض لليوم الثالث.

وأكد، أن كل الطوابير أمام المعارض اختفت تمامًا، حيث يجرى التفتيش أمام البوابات الخارجية والمواقف الداخلية، وبالتالي يتحرك الزوار بين القاعات دون أي إجراءات تفتيش جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى