Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

الصحة : طوارئ في مطار القاهرة لمتابعة الحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه يجري اتباع مواقع منظمة الصحة العالمية، لأنها تكون أكثر دقة وموضوعية حول فيروس كورونا، مشيرا إلى إن الحالات المؤكد إصابتها 2014 حالة، وهناك 56 حالة وفاة، مؤكدا متابعة الموقف عن كثب، وكل دولة تتخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع وصول المرض لها.

وأضاف “عيد”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كل يوم”، على شاشة “on e”، مع الإعلامي خالد أبو بكر، أن وزيرة الصحة، تفقدت الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، لضمان الجاهزية والاستعداد، بالإضافة إلى الحجر الصحي بمطار شرم الشيخ، وأشادت بالإجراءات المتخذة.

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن وزيرة الصحة، أمرت بمضاعفة القوى البشرية للعاملين بالحجر الصحي، والفحص لجميع العاملين بصالات المطار التي يجري فيها استقبال الطائرات الصينية، لضمان سلامة العاملين، مؤكدًا أن الطيران الصيني، يأتي من مطار القاهرة، وعند نزول الركاب، يفحص الحجر الصحي الركاب.

وأوضح أن من يجد لديه ارتفاع ولو طفيف في درجة الحرارة، تقيم حالته، ويحول لمستشفى الحميات لعمل التحاليل والإشاعات اللازمة، التي تثبت أو تنفى الحالة، ويجري عمل كروت مراقبة صحية لجميع القادمين، وكتابة بياناتهم بالكامل، ويجري تسجيل بيانات القادمين من الخارج.

وأشار إلى أنه الاشتباه في حالة وجرى تحويلها لمستشفى الحميات بالعباسية، والإشاعات أثبتت أن الحالة لديها أنفلونزا، وكانت جنسيته مغربية وخرج، ولا يوجد دواء لفيروس كورونا حتى الآن، حيث الأدوية لعلاج الأعراض والعلامات المرضية المصاحبة، وفقاً لأدلة منظمة الصحة العالمية، ولا يوجد لقاح حاليا، نافيا وجود حملات على المطاعم الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى