Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

الصحة : القادمون من الخارج تحت الملاحظة 14 يوما للتأكد من سلامتهم من كورونا

كتب - محمد علي

ا

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مرض كورونا غير موجود في مصر، واتخذت الوزارة، كل الإجراءات الممكنة، للحيلولة دون دخوله للبلاد.

وأضاف “عيد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر فضائية “DMC”، أن وزارة الصحة لها تجارب نجاح في الأوبئة التي تصيب دول العالم: “كنا في 2003 متلازمة التهاب التنفس الحاد سارس، وفي 2012 على متلازمة الشرق الأوسط التنفسية”.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، أنها ما زالت موجودة في السعودية، وبعض الدول العربية، ونجحت الحكومة المصرية والوزارة، في منع دخول ذلك الفيروس إلى البلاد، موضحًا أن الحالات المرضية التي جرى حصر وجود المرض بها، كان لهم سابقه الذهاب إلى الصين في فترات متفرقه.

وأكد أنه جرى وضع خطة متكاملة، للتعامل مع المرض، تشمل الاكتشاف المبكر، وتعريف الحالات والتعامل معها: “مصر من أوائل الدول اللي أعدت خطة للاستعداد والتعامل مع الحدث، في حال تطور الموقف الوبائي العالمي”.

وأشار إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد بجميع أقسام الحجر الصحي، بمنافذ الدخول المختلفة، ومناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض، والعزل الفوري لأي حالة يشتبه إصابتها بالمرض، مع رفع درجة الاستعداد، وإجراءات مكافحة العدوى، وتجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحميات المنوط بها التعامل مع مثل تلك الحالات، وتعميم منشور على جميع المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، بالجهات التابعة لوزارة الصحة، والدفاع والداخلية، متضمنا تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية المقدمة لمقدمي الخدمات الطبية.

وتابع: “القادمين من الخارج قبل ما بيخرج من المطار بتتبعت بياناته كامله لمديرية الشؤون الصحية التابع لها، لمتابعته صحيا لمدة 14 يوما، وهي فترة حضانه المرض حتى التأكد من سلامته، وفي حال ظهور أي أعراض عليه، يجري تحويله لأقرب مستشفى حميات له، علشان يجري التعامل معاه”.

زر الذهاب إلى الأعلى