Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رسالة مؤثرة من طالب متفوق لوزير التعليم

آية طارق

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، رسالة لرئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ال “فيسبوك” .

قال الوزير فى منشوره، “الطالب المتفوق علي الشريف أرسل لي هذه الكلمات وأردت ان نسمع معا رأي طالب مصري رائع في مدرسة مصرية حكومية مجانية ،لها تاريخ عريق، في النظام الثانوي المعدل” .

وجاءت نص الرسالة كالتالي:

“انا تفوقت وحصلت على الكروت الزرقاء عشان ذاكرت واجتهدت من بنك المعرفة المصري ومركزتش في الاشاعات الي طلعت ولامتحان ورقي أو الكتروني، هشغل نفسي ليه بحاجة تافه لان نظام الأسئلة الي على الورق هو هو نظام الأسئلة الي على التابلت، دائما نصيحتي لزملائي الطلاب أن لا ينساقو وراء الشائعات ويرو الفيديوهات التي تنشرها وزارة التربية والتعليم ويذاكرو من بنك المعرفة ويرو الاختلاف في النتيجة بعد ذلك.

انا منذ بدأ النظام التعليمي وانا أحصل على درجات الامتياز واري حربا على شديدة من زملائي بسبب رفضهم النظام التعليمي الجديد وحتي تعم الفائده على جميع زملائي وبصفتي رئيس اتحاد طلاب مجمع مدارس السعيديه العسكرية.

بدأت بتدريب زملائي على كيفية استخدام التابلت والوصول إلى المحتوى الإضافي الذي هو جوهر التغيير في النظام الجديد من الحفظ والتلقين الي الفهم والتحليل ونجحت بتغيير رأي زملائي وساستمر الفصل الدراسي الثاني بتدريب بقية فصول المدرسة وساستكمل بمدارس الادارة والمديرية حتى تعم الفائده على جميع طلاب المحافظة.

النظام الجديد يمنع الدروس الخصوصية لان فكرة الدروس الخصوصية تعتمد على إعطاء الأسئلة المتوقعة ولكن النظام الجديد قضي على ذلك الأن النظام يعتمد على الفهم والتركيز وليس الحفظ والتلقين كما يحدث في الدروس الخصوصية النظام الجديد راعي مشاكل الدروس الخصوصية وأصبح لدينا بنك المعرفة المصري بندرب عليه على كيفية اسئلة الفهم وهناك أكثر من طريقة لتعلم عن طريق الفيديوهات والالعاب الابحاث الموجودة على بنك المعرفة”

زر الذهاب إلى الأعلى