Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

تعرف على طرق الحماية من فيروس كورونا بعد اكتشاف أول حالة فى مصر

كتب - محمد على

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أمس، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”، تزامنا مع ذلك نستعرض في نقاط طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد وفقا للدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.

– تجنب الاتصال مع الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي.

-يجب غسل وتعقيم اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون بعد الاتصال المباشر مع المرضى.

-تجنب الاتصال بالحيوانات الحية أو الميتة أو البرية

– كما يجب على المسافرين الذين يعانون أعراض العدوى التنفسية الحادة ممارسة آداب السعال من خلال الحفاظ على مسافة مناسبة وتغطية الفم عند السعال أو العطس، وغسل اليدين.

–  وفيما يتعلق بالمسافرين أيضا لدول المنتشر بها كورونا المستجد يجب الأنشطة غير الضرورية خارج المنزل

-الابتعاد عن أماكن الزحام، وطهي الطعام بصورة جيدة.

-الاهتمام بالنظافة الشخصية، والابتعاد عن مخالطة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي

– الجدير بالذكر أن  وزارة الصحة  قامت بتوفير المنشورات والإرشادات الخاصة بفيروس كورونا لتعميمها ونشرها على أماكن تقديم الخدمة الصحية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات علاجية تشمل اتباع بروتوكول العلاج الموضح بالدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية للتعامل الإكلينيكي مع الحالات المشتبهة والمؤكدة لفيروس كورونا المستجد.

-كما تم توفير المستلزمات المعملية من أجهزة ومواد كيميائية وأدوات معملية بالإضافة إلى توفير مخزون استراتيجي من الأدوية الواجب توافرها لعلاج الحالات بالمستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى