Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلملحظة بلحظة

“ادرس في مصر”..القاهرة تستقبل معرض التعليم الدولي يوم 18 فبراير

كتب - محمد علي

تستعد القاهرة لاستقبال معرض التعليم الدولي “إيديوجيت” 2020 فى نسخته السادسة، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري، بأحد فنادق التجمع الخامس .

يشهد المعرض لأول مرة مشاركة دولية واسعة، ومشاركة وزارة التعليم العالي، بجناح كبير يضم الجامعات الجديدة وعددا من الجامعات الحكومية.

ويتبنى المعرض فى نسخته السادسة دعم مبادرة ” ادرس فى مصر” كما يشهد لأول مرة مشاركة ، “دبى إكسبو” والذى يضم شركات ومؤسسات تعليمية إلى جانب 192 دولة لعرض الإنجازات والإبداعات والابتكارات فى جميع مناحى الحياة.

وقال الدكتور على شمس الدين، رئيس “ايديو جيت”، إن ملتقى ومعرض إيديوجيت بالقاهرة يعقد بعنوان “القيادة الذكية للجامعات الذكية”.

وأشار شمس الدين، إلى أنه من المقرر أن يقوم بافتتاح فعاليات المعرض الثلاثاء المقبل كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية والعربية والدولية.

وأضاف “شمس الدين”، أن الدورة السادسة لملتقى ومعرض ايديوجيت بالقاهرة سوف تشهد مشاركة 80 عارضا من الجامعات لعرض برامجها الدراسية بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا لعرض برامجها فى مجالات التعليم والابتكار والتكنولوجيا، كما يشارك فيه عدد من الجامعات الإقليمية ومنها “بنها والسادات وبنى سويف” بالإضافة إلى جامعات القاهرة وعين شمس للتنافس على جذب الطلاب الدارسين للبرامج الدولية والمتميزة الجديدة.

وأكد شمس الدين، أن وزارة التعليم العالى سوف تشارك بجناح كبيرفى المعرض للترويج للجامعات الجديدة “جامعة الملك سلمان الدولية – جامعة الجلالة – جامعة العلمين الدولية- جامعة المنصورة الجديدة” والتى تقام وفقا لمنظومة التعليم المستقبلى فى مصر وتتسم بالتميز والابتكار فى التعليم والبحث العلمي وخدمة الإنسانية.

وأشار إلى أن المعرض يشارك فيه أيضا وزارة التعليم الإماراتية وجامعات من دول الأردن والسعودية وإنجلترا وماليزيا وبلغاريا وروسيا وغيرها، مؤكدا أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى سوف يلتقى بطلاب السنوات النهائية فى التعليم قبل الجامعى وذلك للترويج للدراسة فى الجامعات المصرية فى اطار مبادرة ” ادرس فى مصر” التى أطقلتها وزارة التعليم العالى.

زر الذهاب إلى الأعلى