.
لحظة بلحظةورقة وقلم

تعرف علي قرار التعليم بسبب أغنية “بنت الجيران” في مدرسة فنية

كتب - محمد علي

أثيرت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعد أن تم تداول فيديو لطلاب احدى المدارس وهم يرددون اغنية مهرجان بنت الجيران في فناء المدرسة بعد ان تم تشغيل الاغنية اثناء وجودهم في الفناء.

حيث عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك عن استياءهم من فكرة السماح بتشغيل اغاني المهرجانات في المدارس ، بكل ما فيها من كلمات هابطة و مبتذلة و بعضها غير اخلاقي.

.

وقالت مصادر أن الوزارة  اصدرت تعليمات رسمية لجميع المدارس المصرية، شددت خلالها على عدم تشغيل اي أغاني لا ترتقي بالذوق العام، وعدم تشغيل الأغاني التي تحرض علي العنف او السلوك المنحرف او لا ترتبط بقيم ومبادئ المجتمع المصري.

ولم تفصح وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي حتى الان عن هوية او مكان المدرسة التي قامت بتشغيل اغنية بنت الجيران اثناء وجود الطلاب في فناء المدرسة، حيث ان البحث مازال جاريا لمعرفة ما اذا كانت هذه المدرسة مصرية ام لا، لاتخاذ الإجراء المناسب.

وكان قد استجاب الفنان هاني شاكر، “نقيب المهن الموسيقية”، لمطالب الجمهور بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وأصدر بيانا جديدًا يحذر فيه من التعامل مع هؤلاء الأشخاص.

وجاء نص البيان كالتالي: “علي جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة لهذا القرار”.

وقال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء، قرار نهائي ولا رجعة فيه، لافتا إلى أن هذا القرار جاء بعد الكلام غير المحترم الذى قيل فى الحفلة العامة أمس بـ إستاد القاهرة.

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق