Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

اتحاد الأطباء العرب ينظم ندوة عن عن فيروس كورونا المستجد

كتب - محمد علي

نظمت الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب ندوة علمية حول فيروس كورونا المستجد تحت عنوان “فيروس كورونا المستجد الواقع بين التهويل والتهوين” اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة بدار الحكمة.

شارك في فعاليات الندوة الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، والدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة، والدكتور علي زكي أستاذ الفيرولوجي، والدكتورة مها فتحي أستاذ الميكروبيولوجي.

موضوعات ذات صلة

الصحة: بعد النتيجة السلبية للأجنبي المصاب بكورونا..مصر خالية تماما

وتضمنت الندوة شرحا لمراحل نمو الفيروس وتطوره وآخر الإحصائيات العالمية حول انتشاره وسبل الوقاية ومكافحة العدوى، كما أكد المحاضرون أن فيروس كورونا (كوفيد19) ليس بالخطورة التي يتم تصورها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددين على عدم الانسياق وراء المعلومات التي لا تستند إلى الأسس العلمية، وأهمية تعزيز الصحة العامة من خلال الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والنظافة الشخصية لأنها من أهم سبل الوقاية ومكافحة العدوى.

وتأتي هذه الندوة ضمن الحملة التوعوية التي ينظمها الاتحاد للوقاية من العدوى بصفة عامة، والعدوى الفيروسية بصفة خاصة، بما فيها فيروس كورونا، وماهيته وأعراض الإصابة به، ووسائل انتقال الفيروس، وكيفية الوقاية منه، وتقديم الإرشادات اللازمة لتجنب الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى