Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

لطلاب الجامعات.. تعرف علي إجراءات التعاقد مع هيئة تعليم الكبار لفتح فصول محو الأمية

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، اليوم، إجراءات التعاقد مع الطلاب لفتح فصول محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

و نستعرض أبرز النقاط، في الإجراءات التالية:

1-أن يقوم الطالب بتجميع صور بطاقات الأميين الذين يرغبون في التعليم، بعد التأكد منهم بأنه لم يتم اختيارهم سابقا ولم يسبق لهم الحصول على شهادة محو أمية.

2-أن يتوجه الطالب إلى منسق محو الأمية بالكلية ومعه بطاقته الشخصية، وصورة من كارنيه الطالب، وخطاب من الكلية التابع لها الطالب أو ما يفيد بأن الطالب تابع للكلية، وكشف مدون به (اسم الدارس –الرقم القومي –صورة المؤهل ومرفق به صورة الرقم القومي لكل دارس).

3-يقوم مندوب الهيئة العامة لتعليم الكبار بالكلية باستلام أوراق الدارسين وبيانات معلم الفصل لمراجعتها وتحليلها بالفرع التابع له المنسق، مع التوقيع باستلام أصل الكشوف.

4-يتم التعاقد مع الطالب وتسليمه نسخة من العقد مرفق به أسماء الدارسين الأميين.

5-يتم تسكين الفصل على أقرب دورة امتحانية بشرط مرور ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ فتح عقد نظام التعاقد الحر أو شهر على الأقل بالنسبة للفصل التنشيطي.

6-يفتح الطالب الفصل في أي مكان يرغب فيه بالاتفاق مع الدارسين والهيئة العامة لتعليم الكبار بحيث يكون تعاقد الطالب مع الفرع المراد فتح الفصل الفصل في نطاقه.

7-يتواصل الطالب بعد شهرين ونصف من فتح الفصل مع منسق محو الأمية بالكلية، لمعرفة موعد اختيار الفصل ومكان اللجنة الامتحانية.

8-يتم امتحان الدارسين وفقا للدورة الامتحانية المعتمدة من الهيئة وإعلان النتيجة.

9-يحصل الطالب على إفادة من الهيئة بإعداد الناجحين له ضمن الفصل الخاص به.

10-يحصل الطالب على 250 جنيها على كل دارس ناجح بالفصل بالنسبة للتعاقد الحر.

11-يحق للطالب فتح فصل للأميين بدون أي أعباء مالية على الهيئة أو فتح فصل بنظام التعاقد الحر بالمكافأة المقررة.

12-يقوم الطالب باستخراج فيزا بريدية باسمه للحصول على مستحقاته المالية بعد نجاح الدارسين.

زر الذهاب إلى الأعلى