Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

ممثل الصحة العالمية : مصر تعاملت بشفافية مع الأجنبي المصاب بفيروس كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن مصر تعاملت بشفافية تامة فى ما يتعلق بالحالة الأجنبية الحاملة لفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، كانا يتابعان معاً تطورات الحالة أولاً بأول.

وأضاف «جبور»، أن «السيسى» أول رئيس دولة يطرح مبادرات لـ«الصحة العامة لحماية مجتمعه»، وأن منظمة الصحة العالمية قدّمت الدعم الفنى والتقنى لهذه المبادرات، مشيراً إلى أن الخزانة العامة للدولة المصرية هى الداعم لهذه المبادرات، وأنه جارٍ حالياً العمل مع الحكومة لإكمال كل الوسائل والوثائق لإعلان أن مصر خالية من فيروس سى.

وتابع الحق يقال إنه أول ما تم اكتشاف وباء كورونا المستجد فى الصين فى 31 ديسمبر 2019، أرسلت منظمة الصحة المصرية معلومات توعوية لكل مديريات الصحة، وتمت توعية أطقم طبية وصحية بكيفية التعامل مع المرض، فمنذ 7 يناير كان هناك تحديث لخطة الأحداث غير المتوقعة، التى من خلالها أستطيع أن أقول إن مواجهة مصر لأى حالة كانت سريعة، وظهر ذلك الأمر مع الحالة التى ظهرت حاملة للفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى