Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

الصحة تطلق إرشادات للوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا

كتب - محمد علي

أطلقت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الإرشادات لاتخاذ الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية ومرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19)، وذلك وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وتمثلت الإرشادات فى غسل اليدين بالصابون أو فركهما بمعقم لليدين لمدة لا تقل عن 40 ثانية، واتباع ممارسات النظافة التنفسية داخل مرافق الرعاية الصحية عن طريق تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، وارتداء كمامة طبية أثناء التعامل الروتينى مع المرضى المصابين بأعراض تنفسية حادة.

وشددت الوزارة على ضرورة إبلاغ السلطات المعنية إذا بدأ أى شخص فى السعال أو العطس أو الشعور بالحمى بعد تقديم الرعاية لمريض مشتبه بإصابته بالمرض، كما عرفت الوزارة فيروس كورونا المستجد بأنه مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر، وينتقل عن طريق الرذاذ من العينين أو الرشح أو العطس أو الكحة.

وأوضحت الوزارة توقيتات ارتداء الماسك الواقى، وتتمثل فى حال اعتناء الشخص بشخص آخر مصاب، أو إذا كان الشخص يعانى من السعال، كما ذكرت الوزارة أن الأقنعة لا تكون فعالة إلا عند استخدامها مع تنظيف اليدين باستمرار، وشددت الوزارة على تجنب المخالطة مع أى شخص لديه أعراض نزلات البرد، واستخدام مناديل ورقية عند العطس وتغطية الفم، وتجنب التعامل مع الحيوانات البرية دون استخدام الوقاية، وضرورة طهى اللحوم والبيض جيداً.

ومن جهة أخرى قال محمد فلا، عضو جمعية «مستثمرو السياحة» بالبحر الأحمر، إن انتشار فيروس «كورونا» عالمياً لن يؤثر على حجم التعاقدات التى ستبرمها الشركات والفنادق المصرية مع الشركات الألمانية خلال معرض برلين السياحى أكبر المعارض السياحية فى العالم والمقرر عقده فى العاصمة الألمانية خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس المقبل.

وأضاف  أن مصر من الدول التى ثبت خلوها من الفيروس وبالتالى لا توجد أزمات فى قدوم السياح إليها، لافتاً إلى أنه من المتوقع بدء التدفقات السياحية من السوق الألمانية لمصر خلال الموسم الشتوى المقبل، موضحاً أنه من المتوقع وفق مؤشرات الحجوزات الحالية أن يصل أعداد السياح الألمان الوافدين لمصر خلال العام الحالى إلى نحو 2 مليون سائح بزيادة نحو 20% عن العام الماضى.

وأشار عضو جمعية «مستثمرو البحر الأحمر» إلى أن المعرض فرصة لتسويق المقصد السياحى المصرى خاصة أن معرض «برلين» يشارك به نحو 180 ألف دولة، منوهاً إلى أنه سيتم توقيع تعاقدات مع عدد من وكلاء السياحة العالمية مع الشركات والفنادق المصرية على هامش فعاليات المعرض.

زر الذهاب إلى الأعلى