Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

زاهي حواس : ما تم اكتشافه من آثار مصر 30% فقط

كتب - محمد علي

قال زاهي حواس، عالم المصريات، إنه تم اكتشاف 30% فقط من آثار مصر، مشيرا إلى أن النسبة الباقية من الآثار المصرية لم يتم اكتشافها بعد ولا يمكن معرفة ما تخبئه الرمال، مضيفًا: “لكي تحبوا مصر يجب أن تعرفوا تاريخكم”.

وأكد حواس، خلال كلمة له اليوم الأحد، ضمن فعاليات إطلاق شهر العلوم المصري بأكاديمية البحث العلمي، أن أقدم جامعة في التاريخ كانت بمصر منذ ٥ آلاف سنة وهي جامعة هليوبوليس، التي تخرج منها سيدنا يوسف والعديد من الفلاسفة والمهندس الذي بنى الهرم.

وشهدت فعاليات شهر العلوم هذا العام محاضرة عامة تحت عنوان: “أسرار الفراعنة” للعالم المصرى زاهى حواس، عالم المصريات الشهير، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة نادية زخاري، وزيــر البحث العلمـي الأسبق، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمـي للجامعة الأمريكيـة.

وستدور حلقة نقاشية تحت عنوان: “سبل وأهمية رفع الوعي العلمي ونشر الثقافة العلمية لدى المجتمع المصري”، وستُلقي الدكتورة ماريان عازر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب محاضرة تحت عنوان: “الإبداع والابتكار”.

ويُعد شهر العلوم فكرة إبداعية ترعاها الأكاديمية منذ عام 2014 لنشر ثقافة العلوم بصورة أكبر وأكثر انتشارًا، بالتعاون مع العديد من الجهات المختلفة ما بين مؤسسات حكومية، وجامعات خاصة، وجامعات حكومية، ومكتبات عامة، ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب ورواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة، كما أنه مبادرة قومية تهدف لزيادة الوعي والاهتمام بالعلوم والتقنية والابتكار وتبسيط هذه المفاهيم لكافة فئات المجتمع، كما تسعى لنشر مفهوم البحث العلمي وتعلي من قيمته ومن دور العلوم والابتكار في تقدم وتطور المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى