Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

لماذا حضر وزير التعليم بنفسه افتتاح مدرستين في سوهاج مع نجوم الفن؟

كتب - محمد علي

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، وسحر نصر، وزير الاستثمار السابق، عددا من مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا، والتي نفذها صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير.

وتم افتتاح مدرسة الشيخ زين الدين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة بيطرية.

ويشارك في الزيارة عدد من الفنانين، منهم ليلى علوي وهاني رمزي ولبلبة وهايدي كرم وعدد من رجال الأعمال ورؤساء مجلس إدارات البنوك.

وقال الدكتور علي فتحي، رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، إنه بجانب افتتاح مدرسة الشيخ زين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة بيطرية، تم تنفيد قافلة نور حياة بمدرسة الشيخ زين الدين الابتدائية المشتركة، وتسليم ٤٤ جهازا من الأجهزة التعويضية بالثلاث قرى لذوي الاحتياجات الخاصة، وتكريم الطلاب المتفوقين، وذلك ضمن مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأضاف الدكتور علي فتحي أن المدارس تخدم نحو ١٧٦٠ طالبا وطالبة بالمرحليتن الابتدائية والإعدادية، موضحا أن افتتاح المدارس والوحدة البيطرية يأتي ضمن مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا، لافتا إلى أن المشروع يتضمن تنمية متكاملة لهذه القرى في قطاعات التعليم والصحة ومراكز الشباب.

كما تتضمن الزيارة افتتاح معرض صندوق “تحيا مصر” بجامعة سوهاج  ضمن مبادرة “دكان الفرحة”، لتوزيع ٣٠ ألف قطة ملابس جديدة، فضلا عن توزيع ٢٠ طنا من لحوم الهدي والأضاحي، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق المبرم بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية.

كما يقوم صندوق “تحيا مصر” خلال الزيارة بتوزيع عدد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية على عدد من الفتيات المقبلين على الزواج في إطار مبادرة دكان الفرحة لتيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

زر الذهاب إلى الأعلى