Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

تعرف علي جهود جامعة عين شمس  للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

كتب - محمد علي

أكدت الدكتورة فاتن الصعيدي رئيس قسم الميكروبيولوجيا الطبية والطب الوقائي بكلية الطب جامعة عين شمس  ان الجامعة تسعي الي توفير جميع سبل الحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا للحد من انتقاله أو انتشاره، عن طريق التوعية بين الطلاب في كلية الطب وايضا المستشفيات الخاصة بالجامعة وتوعية الاطباء في المستشفيات .

وأضافت الصعيدي  ان مستشفيات جامعة عين شمس لم تستقبل اي حالة حتي الان منوها  عن ملامسة  اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة  وعدم التقبيل و المخالطة عن قرب والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب مصافحة الأفراد وتجنب لمس الأنف والعينين من التعامل مع الحيوانات الميتة أو اللحوم وحيوانات البحر غير المطهوة، وعدم التقبيل،مشدا علي عدم الاقتراب  من المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.   مشيرا إلى أن كل ذلك يساعد في قلة التعرض للمرض القاتل  وإذا حدثت الإصابة يتم علاج الأعراض بالدرجة الأولى والراحة، وبشراب سوائل بكثرة مع بعض الأدوية التي تساعد في مقاومة الجسم

زر الذهاب إلى الأعلى