Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مفاجأة .. الأهلي والزمالك يتفوقان على ليفربول وريال مدريد وبرشلونة  اعرف السبب

 

رغم تواضع مستوى الكرة المصرية وغياب المحفزات على النجاح متمثلة في منع الجماهير وتدنى مستوى الملاعب والبنية التحتية وعشوائية التنظيم والإدارة ومشاكل الحكام والتسويق والبث الفضائي، إلا أن قطبي الكرة في مصر يقدمان أرقام مثيرة للدهشة وكان أخرها الحصاد المذهل لكليهما في الشهر الماضي.

وخلال فبراير المنقضي، لم يتجرع أي من القطبين الهزيمة في 6 مباريات خاضاها محليا وقاريا، دون احتساب مباراة القمة الملغية ضمن أجندة اللقاءات الملعوبة فعليا في فبراير، وكذلك اعتبار مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك والتي اقيمت بالإمارات، منتهية على وقع التعادل السلبي حسب ما تنص لوائح الفيفا.

الغريب أن الأهلي والزمالك بأرقامهما هذه، تفوقا على عمالقة الكرة العالمية الأكثر شعبية في مصر وربما في العالم العربي، وهما ليفربول وريال مدريد وبرشلونة.

وخلال التقرير التالى نستعرض بالأرقام   الفرق الخمسة في فبراير، وجاءت كالتالى:

الأهلي

لعب الأهلي 6 مباريات بغض النظر عن مباراة القمة امام الزمالك، الذي رفض الأخير خوضها واعتبر منسحبا فيها وذهبت نقاطها للأهلي، وتمكن الفريق من الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراتين دون التعرض للهزيمة في فبراير.

وفاز الأهلي على كلا من بيراميدز وطلائع الجيش والمصري وصن داونز الجنوب أفريقي، وتعادل مرتين في فبراير كانت الأولى مع الهلال السوداني بدوري الأبطال والثانية مع الزمالك في السوبر المصري الذي حسمه الفارس الأبيض بضربات الترجيح.،سجل لاعبو الأهلي في المباريات الست 13 هدفا وتلقت شباكه هدفين فقط.

الزمالك

خاص الزمالك 6 مباريات في شهر فبراير، بدون احتساب مباراة القمة التي رفض الفريق خوضها واحتسبت نقاطها لصالح الأهلي بداعي انسحاب الزمالك، وفي المباريات الأربعة التي لعبت فعليا نجح الزمالك في الفوز بأربع مباريات منها وتعادل في لقاءين.

وفاز الزمالك على حرس الحدود والترجي (مرتين) والإسماعيلي، وتعادل في لقاءين مع أول أغسطس الأنجولي بدوري الأبطال، ومع الأهلي في السوبر المصري الذي حسمه بعد ذلك بضربات الترجيح.،سجل الزمالك 10 أهداف في المباريات الست التي لعبها وتلقت شباكه 3 أهداف فقط.

برشلونة

خاض برشلونة 6 لقاءت في شهر فبراير، نجح في الفوز بأربعة منها وخسر مباراة وتعادل في مثلها.،وفاز برشلونة على ليفانتي وإيبار وخيتافي وريال بيتيس، وخسر أمام أتليتك بلباو، وتعادل في لقائه الأوروبي بدوري الأبطال مع نابولي.،سجل لاعبو برشلونة 15 هدفا واستقبلت شباكهم 6 أهداف في ذلك الشهر.

ريال مدريد

كان ريال مدريد الأسوأ بين الفرق الخمسية في شهر فبراير، حيث فاز الفريق في مباراتين فقط وتعادل في مباراة وخسر 3 مواجهات.

وفاز الريال تحت قيادة زين الدين زيدان على أوساسونا وأتلتيكو مدريد، وخسر ثلاثة لقاءات أمام سوسيداد وليفانتي في الدوري ومانشستر سيتي في دوري الأبطال، كما تعادل في مباراة وحيدة مع سيلتا فيجو.

سجل لاعبو الريال 11 هدفا، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

ليفربول

خاض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوف الدولي المصري محمد صلاح 6 مواجهات أيضا في شهر فبراير، نجح في الفوز بأربعة منها وخسر مباراتين، ولم يحقق التعادلات.

ليفربول فاز على ساوثهامبتون وشروسبري تاون في الكأس، ونورويتش سيتي ووست هام، وتلقى هزيمتين أمام أتلتيكو بدوري الأبطال وواتفورد بالبريميرليج.

وسجل لاعبو ليفربول 9 أهداف في المباريات الست، وتلقت شباكهم 6 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى