Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأهلي يصعد إلي نصف نهائي أبطال أفريقيا بعد التعادل مع صن داونز

كتب - محمد علي

انتهت مباراة ماميلودي صن داونز والأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا، في إطار مواجهات الإياب لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

بتلك النتيجة تأهل الفريق الأحمر لدور نصف النهائي، بعدما نجح في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، خلال لقاء الذهاب، ليحسم بطاقة التأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 3/ 1، وينتظر المتأهل من الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي.

بدأت المباراة بحماس شديد من لاعبي صن داونز مستغلين عاملي الأرض والجمهور، وسنحت أولى الفرص لموسى ليبوسا الذي انفرد بحارس الأهلي، لكن تألق محمد الشناوي وتصدى لكرته.

ودخل الأهلي أجواء المباراة بعد أول عشر دقائق، وبدأ الاستحواذ على الكرة، ونجح الجناح الأنجولي جيرالدو في الحصول على ركلة حرة من موقع مميز، ليلعبها التونسي علي معلول قوية، ليحولها ليبوانج مابويه بالخطأ في مرمى فريقه، معلنا تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 21.

وتراجع لاعبو الأهلي بعد هدف التقدم، ليضغط الفريق الجنوب أفريقي، ومن كرة طولية انفرد “زواني” بمحمد الشناوي، ليتألق الأخير ويتصدى للكرة، لكنها ارتدت إلى “سيرينو” ليدرك هدف التعادل في الدقيقة 26.

وواصل فريق صن داونز الهجوم في أخر ربع ساعة من الشوط الأول، ولم ينجح في تمثيل خطورة على مرمى الشناوي، بل أهدر أليو بادجي هجمة خطيرة بعدما فشل في استغلال كرة عمرو السولية التي تباطأ فيها، وشتتها دفاع صن داونز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

زر الذهاب إلى الأعلى